القبض على عشرات الأجانب المخالفين لقانون الاقامة في البصرة

أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، الأربعاء، انها في طور تنفيذ حملة لملاحقة العمال الأجانب المخالفين لقانون الإقامة تضمنت إلقاء القبض على العشرات منهم، وأكثرهم من باكستان وبنغلادش، وبعضهم من سوريا.
وجاء في بيان للمديرية تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) ، إن "حملة لملاحقة العمالة الأجنبية المخالفة لقانون الإقامة بدأت بتنفيذها قوات الشرطة في البصرة بمشاركة كافة مديرياتها وأقسامها"، مبينة أن "الحملة تهدف الى اتاحة فرص عمل للشباب البصريين العاطلين".

ولفتت المديرية ضمن بيانها الى أن "الحملة أسفرت لغاية الآن عن القاء القبض على 65 متهماً من دول باكستان وبنغلادش وسوريا، بعضهم لا يمتلك تصاريح عمل، وبعضهم الآخر صلاحية اقامته منتهية"، مضيفة أن "الحملة ما زالت مستمرة في مختلف مناطق البصرة من خلال البحث وتدقيق وثائق العمالة الوافدة الى المحافظة".

بالفيديو.. اعتقال 4 ارهابين بينهم امرأة شمال بغداد.. ماذا كانوا يخفون؟

بالوثيقة.. فتح تحقيق مع مفرزة أمنية سرّبت فيديو لعملية اعتقال بالبصرة

يذكر أن البصرة شهدت خلال الأعوام الأخيرة زيادة واضحة في اعتماد الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على العمالة الآسيوية، وخلال عام 2017 أعلنت مديرية السفر والجنسية في المحافظة تنفيذ حملة أسفرت عن إلقاء القبض على 194 عامل أجنبي لمخالفتهم قانون الإقامة، ونسبة كبيرة منهم من بنغلادش، وفي الاسبوع الماضي أعلنت مديرية الشرطة عزمها تنفيذ حملة مشابهة بالتنسيق مع الحكومة المحلية للمحافظة.

Facebook Comments

Comments are closed.