افتتاح فرع للمصرف العراقي للتجارة في السعودية

اعلن المصرف العراقي للتجارة، الخميس، عن فتح أول فرع مصرفي له في السعودية، مؤكداً أن الفرع يهدف إلى توسيع العلاقات مع القطاعين المصرفي والمالي في المملكة وتعزيز الاستثمار بين البلدين.

وقال المصرف في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه، إنه "بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء في العراق وزير المالية فؤاد حسين ومحافظ مؤسسة النقد السعودية أحمد الخليفي، المصرف العراقي للتجارة يفتح أول فرع مصرفي في الرياض بالمملكة العربية السعودية".

وأضاف أن الفرع "يعتبر أول مصرف تمويل تجاري تابع لحكومة العراق في المملكة العربية السعودية"، مشيرا الى ان "الفرع الجديد يهدف إلى توسيع العلاقات مع القطاعين المصرفي والمالي في المملكة وتعزيز الاستثمار بين البلدين".

واشار المصرف الى ان "الفرع الجديد يبدأ العمليات المصرفية والمالية لاحقاً خلال فترة قصيرة بعد استكمال الإجراءات، وسيشكل التوسع في أعمال المصرف العراقي للتجارة فرصة لتوسيع نطاق الأعمال التجارية والاستثمارات، ويسهم في بناء شبكة من العلاقات المصرفية مع المؤسسات الكبرى في القطاعين المالي والمصرفي في المملكة العربية السعودية، للاستفادة من الفرص الهائلة في السوق العراقي الذي يشهد نمواً متواصلاً".

ونقل البيان عن وزير المالية فؤاد حسين، قوله، "يشهد اليوم حدثاً تاريخياً بالنسبة للقطاع المالي في العراق، إذ أن افتتاح أول فرع للمصرف خارج العراق يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام تسهم في تعزيز علاقتنا مع الحكومة السعودية، ونتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون الثنائية بين البلدين الشقيقين، خصوصاً بعد الدعم الذي توفره المملكة للجهات والمستثمرين للاستثمار في الأسواق السعودية".

من جانبه، قال رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة فيصل الهيمص، "نسطر اليوم نجاحاً جديداً في سجل إنجازات المصرف العراقي للتجارة، ونحن جميعنا كموظفين وشركاء وعملاء فخورون بهذه الخطوة الكبيرة".

وتابع "على الصعيد الشخصي، كنت أنتظر هذه اللحظة منذ إعلاننا عن خطة التوسع، وأنا أتطلع لرؤية الفوائد الاقتصادية الكبيرة التي سيحققها الفرع الجديد في المملكة السعودية لشركائنا الاستراتيجيين والعملاء".

Facebook Comments

Comments are closed.