سائرون يعلن استكمال الكابينة الوزارية ويؤكد ان وزير الداخلية احد صانعي النصر على داعش

أعلن تحالف سائرون المدعوم ، الأحد ، استكمال الكابينة الوزارية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بين أن وزير الداخلية سيكون أحد القادة العسكريين الذين صنعوا النصر على داعش.
وذكر النائب عن التحالف محمد الغزي تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / أن، "الاتفاق الذي حصل بين سائرون والفتح خلال الأيام القليلة الماضية يقضي بدفع مرشحي الدفاع والداخلية إلى رئيس مجلس الوزراء ثم عرضها على مجلس النواب"، مؤكداً أن "هذه التفاهمات شملت كل الكتل السياسية التي أبدت استعدادها لتمرير الأسماء المقدمة".
وأضاف أن، "التفاهمات الحاصلة بين الكتل البرلمانية حددت اسمين لوزارتي الدفاع والداخلية وأرسلتهما إلى رئيس مجلس الوزراء الذي سيطرحهما على مجلس النواب للتصويت عليهما"، مبديا تحفظه "على ذكر الاسمين الجديدين ".
وأكد عضو اللجنة القانونية النيابية أن، "مرشح وزارة الداخلية سيكون من القادة الذين صنعوا النصر بعد حسم رئاسة لجنة الأمن والدفاع البرلمانية التي ستكون من حصة تحالف سائرون في اجتماعات اللجنة السداسية".
وبين الغزي أن، "تحالف سائرون مع تقليص عدد المناصب الحكومية بما فيها مستشارية الأمن الوطني أو غيرها من المناصب"، مؤكدا ان "الاتفاق الذي جرى مع الفتح هو ان تدار القضايا الأمنية خلال الفترات المقبلة بصورة صحيحة".
وعلق النائب عن محافظة الديوانية على احتمالية اصدار قرار بإلغاء مستشارية الأمن الوطني في الفترة المقبلة قائلا ان "الاتفاق الذي حصل بين سائرون والفتح يقضي بترك مسألة استحداث منصب لفالح الفياض بعد الغاء المستشارية من عدمه على عاتق مجلس النواب"، مستدركا "لكن سائرون مازال متحفظا على استحداث مناصب جديدة".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة