الصحة والبيئة: معالجات وحلول عاجلة لمواقع التلوث في ديالى

شددت وزارة الصحة والبيئة من جولاتها الرقابية واجراءاتها الوقائية لتقليل التاثيرات السلبية والاضرار الناتجة من الملوثات التي تطال البيئة العراقية .

وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الوسط د. شاكر الحاج ان فريق عمل مشترك من دائرة التوعية والاعلام البيئي ومديرية بيئة ديالى قام بمضاعفة جهوده وتكثيف جولاته الميدانية على اهم نقاط ومواقع التلوث في محافظة ديالى واهمها موقع نهر خريسان والاطلاع على الواقع البيئي للنهر والوقوف على التجاوزات من قبل بعض المواطنين ورمى النفايات بطريقة عشوائية مما يؤثر على الصحة العامة والبيئة .

واكد الحاج ان الاجراءات الرادعة لمديرية بيئة ديالى بالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة والحملات المستمرة التوعوية ساعدت في ازالة كافة التجاوزات على النهر من قبل اصحاب المطاعم والاكشاك .

من جهته اكد مدير بيئة ديالى عبدالله الشمري ان فريق العمل قام بزيارة الى مستشفى البتول حيث تم اجراء كشفا ميدانيا على محطة معالجة المياه التي نصبت مؤخرا

بسبب الاجراءات القانونية التي اتخذتها المديرية بحق ادارة المستشفى مسبقا، مبينا انه تم نصب اربع محطات موزعة بين مستشفيات ديالى ومعامل صناعية ، حقاظا على واقع المحافظة البيئي والارتقاء بمستواه الى واقع نقي ومعافى .

Facebook Comments

Comments are closed.