الثقافة النيابية تطالب سلطة الطيران المدني ببيان أسباب رفع الثور المجنح

طالبت لجنة الثقافة البرلمانية، اليوم الخميس، سلطة الطيران المدني ببيان أسباب رفع الثور المجنح، من واجهة احد مداخل مطار بغداد الدولي.

وقالت رئيس اللجنة سميعة الغلاب، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ان "جميع بلدان العالم تعتز وتتفاخر في تاريخها وارثها الحضاري لما يمثله من امتداد لكنوزها التاريخية"، مستغربة من "اقدام سلطة الطيران المدني على رفع الثور المجنح من احدى واجهات مدخل مطار بغداد، والذي يمثل احد اهم الرموز التاريخية للعراق بتاريخه الذي يمتد لآلاف السنين والذي يذكر جميع الزائرين والمسافرين بعراقة البلد، وان العاصمة البريطانية لندن تتباهى بهذا التمثال وقد نصبته في احدى ساحاتها الكبيرة".

وبينت ان "اللجنة لن تقف صامتة امام هذه القضية ولن تسمح مطلقا بالاقدام على مثلها في المستقبل"، مشددة على "سلطة الطيران المدني الاجابة باسرع وقت على الكتاب المرقم 184 بتاريخ 23 نيسان 2019 الذي وجهته لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار للوقوف على حيثيات الموضوع".

وأشارت الى ان "اللجنة ستتجه الى استدعاء مدير سلطة الطيران المدني الى مقر اللجنة في البرلمان في حال عدم قناعة اللجنة بمبررات رفع التمثال من مكانه".

وكان وزير النقل السابق والنائب الحالي كاظم فنجان الحمامي، كشف في وقت سابق، عن قيام رئيس سلطة الطيران المدني علي خليل بإصدار أمر بإزاحة النصب التذكارية للثور المجنح من مطار بغداد الدولي.
وقال الحمامي في بيان، إن "رئيس سلطة الطيران المدني علي خليل أمر بإزاحة النصب التذكارية للثور المجنح، ورفعها من مواقعها، وربما سيتم يرميها في مزابل مطار بغداد الدولي".
وأضاف أن "هذه النصب التذكارية كانت تزين واجهات المطار فقضى عليها بالطريقة التي قضت فيها الدواعش على تماثيل الثور المجنح في الموصل".
وأوضح الحمامي أن "ما يفعله خليل في مطار بغداد يرسم اكثر من علامة استفهام على تصرفات هذا الرجل الذي جلبوه من مطار النجف ليسلمونه زمام الامور في جميع المطارات العراقية"، على حد قوله.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة