ايران تزيح الستار عن صواريخ "حيدر وقمر بني هاشم "

أزاح الجيش الإيراني ، اليوم الجمعة ، الستار عن 3 صواريخ جديدة مضادة للدروع، انتجتها وزارة الدفاع بالتعاون مع اسناد القوات المسلحة الايرانية وطيران الجيش.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن "قوات الجيش انتجت ثلاثة صواريخ جديدة مضادة للدروع، من خلال التعاون بين متخصصي وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية وجهاز الاكتفاء الذاتي في طيران الجيش".

وأضافت، أن "الصواريخ الثلاثة المضادة للدروع، هي (حيدر) و(قمر بني هاشم) و (دهلاوية جو-أرض)، جميعها في مرحلة الاختبار وستنتج بشكل مكثف قريباً".

وأوضحت، أن "صاروخ (حيدر) جو-ارض بمدى أكثر من 8 كلم ويتمتع بقدرة التركيب على جميع انواع المنظومات الباحثة لاستخدامه في مختلف المناخات بهدف استهداف الاهداف المدرعة والمعدات الأرضية والتجمعات بدقة ولديه قدرة اختراق أكثر من متر".

وتابعت، أن "صاروخ (قمر بني هاشم) جوــ جو وجو ــ أرض بمدى أكثر من 8 كلم، يتمتع بقدرة على الاغلاق على الهدف قبل وبعد الاطلاق والتركيب على جميع انواع المنظومات الباحثة لاستخدامه في مناخات مختلفة لاستهداف الاهداف المدرعة والمعدات الارضية والتجمعات والاستخدام الليلي"، لافتة إلى أن "صاروخ (دهلاوية جو-ارض) يوجه بالليزر وبمدى أكثر من 8 كلم ووزن خفيف لاستهداف الاهداف المدرعة بدقة وقدرة الاختراق 120 سنتيمتر، وكان هذا الصاروخ يطلق ارض- جو، واليوم جرى تطويره إلى جو – جو".

 

Facebook Comments

Comments are closed.