مصير الاتحاد العراقي في يد "كاس" بعد دعوى درجال

انشغل الوسط الرياضي العراقي، بالدعوى التي رفعها النجم الدولي السابق عدنان درجال في المحاكم المحلية ومحكمة "كاس" الدولية، ضد اتحاد الكرة العراقي لإبعاده عن الانتخابات، التي ترشح لها ممثلاً لنادي الزوراء، بطريقة وصفها بغير القانونية.

إدانة محلية

محكمة التمييز العراقية أنصفت "درجال" ضد اتحاد الكرة وأكدت أحقيته في الشكوى، بسبب المراسلات المزورة التي تم ترتيبها ضده، وأدانت أمين سر الاتحاد الدكتور صباح رضا، ومدير العلاقات وليد طبرة، ورئيس لجنة الاستئناف ستار جبار، وأحالت القضية إلى محكمة الجنايات.

الحكم يعني أن درجال كسب الجولة الأولى في المحكمة المحلية والتي أدانت الأعضاء الثلاثة التابعين لاتحاد الكرة، ما وصفه الشارع الرياضي بأن هذا مؤشر إيجابي للمشتكي.

فيما حددت محكمة كاس 30 من مايو/ آيار المقبل، موعدا للاستماع إلى الشهود الذين سيستدعيهم "درجال" واتحاد الكرة في القضية.

سيناريو محتمل

ويرى مراقبون أن قرار المحكمة الدولية لن يغير شيئًا، فحتى لو كسب "درجال" ستعاد الانتخابات بذات الجمعية العمومية والتي قد تفرز نفس الوجوه.
بينما يرى آخرون أن إدانة الاتحاد قد يترتب عليها حرمان رئيس الاتحاد أو عدد من الأعضاء حسب تداعيات القضية والاعترافات والأدلة التي ستقدم في القضية وما يترتب عليها من أحكام قطعية تنهي الجدل بشكل تام.

عامل الزمن

عامل الزمن يصب في مصلحة اتحاد الكرة كونه يملك دفة الأمور الآن، الأمر الذي مكَّن رئيس الاتحاد الحالي عبدالخالق مسعود من استثمار موقعه للترشح في انتخابات الاتحاد الآسيوي والفوز بعضوية المكتب التنفيذي، في حين بقي عدنان درجال خارج المعادلة لمصلحة الاتحاد الكرة الذي يسعى لكسب ود الجمعية العمومية تحسبًا لإعادة الانتخابات مجددا.

نهاية الجدل

الوسط الرياضي ينتظر بشغف القرار النهائي لطي صفحة معقدة تمر بها الكرة العراقية، لأن تداعيات القضية تؤثر بشكل كبير على الاستقرار المطلوب والتخطيط السليم للمنتخبات الوطنية وكذلك للدوري المحلي.

وكان عدنان درجال ممثل نادي الزوراء استبعد من انتخابات اتحاد الكرة العراقي بأعذار وصفها "درجال" بغير المنطقية وعند ذهابه لتقديم الطعن لدى لجنة الطعون، أُبلغ بغلق باب الطعون وفق كتاب رسمي قدمه للمحكمة الدولية "كاس".

ويدعي اتحاد الكرة أن الكتاب الذي تقدم به "درجال" مزور ولم يصدر من لجنة الطعون المشكلة من قبل الاتحاد، وأصدرت المحكمة المحلية قرارها لمصلحة درجال وينتظر الشارع الرياضي قرار محكمة "كاس".

Facebook Comments

Comments are closed.