الحلبوسي يؤكد ضرورة ايلاء ازمة السكن في العراق أهمية قصوى

أكد رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي ، الثلاثاء ، على إيلاء قطاع السكن الأهمية القصوى لعمل لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "رئيس البرلمان ترأس اجتماع لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي يوم الثلاثاء 30/4/2019 ، بحضور رئيس واعضاء اللجنة، وقدم رئيس المجلس في بداية الاجتماع ترحيبه بأعضاء اللجنة، متمنيا الموفقية في عملهم والمهمات المناطة بهم، فيما أكد على دور اللجنة البالغ الأهمية واعتماد المجلس عليها في متابعة ما تنجزه الحكومة وفق برنامجها الذي اعلنت عنه قبيل تشكيلها".

وقال الحلبوسي، "نعول على هذه اللجنة لما ستقوم به من تقييم لعمل الحكومة ومتابعة ما تحققه من إنجازات وفق ما أعلنته في برنامجها الحكومي".

ودعا رئيس البرلمان، اللجنة الى "تقسيم عملها وفق القطاعات التي تلامس بشكل مباشر حياة المواطنين"، مشددا على "ايلاء ازمة السكن في العراق أهمية قصوى وأن يكون شهر رمضان المبارك بداية عمل اللجنة على هذا القطاع الحيوي والتركيز عليه".

وطالب الحلبوسي بعقد "لقاء يجمعه برئيس مجلس الوزراء ووزير الاعمار والاسكان البلديات والأشغال العامة والمحافظين واللجنة بهدف ايجاد حلول لمشاكل السكن والتركيز على دور مجلس النواب في حل هذه الازمة عن طريق ايجاد تشريعات جديدة وتعديل بعض القوانين المتعلقة بالسكن".

ووجه رئيس المجلس "اللجنة بعقد الاجتماعات والورش والمؤتمرات الخاصة بحل مشكلة السكن واستضافة الخبراء والاساتذة والاختصاصيين في هذا المجال"، داعياً الحلبوسي، الى "التحول لقطاع اخر حيوي بعد الانتهاء من قطاع السكن".

من جانبهم قدم "رئيس اللجنة والاعضاء آراءهم ومقترحاتهم بشأن عمل اللجنة وابراز دورها وما تحققه الى الرأي العام".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.