ترامب يعتزم تصنيف جماعة الاخوان كمنظمة ارهابية

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ، الثلاثاء، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب، تضغط الآن من أجل تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية.

وأوضحت الصحيفة، أن البيت الأبيض أصدر تعليماته للأمن القومى والدبلوماسيين لبحث طريقة لفرض عقوبات على الجماعة، وذلك بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى حث فيها نظيره الأمريكى على اتخاذ هذه الخطوة والانضمام إلى مصر فى تصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية.

وبحسب الصحيفة، قال المسؤولون إن جون بولتون، مستشار الأمن القومى، ومايك بومبيو وزير الخارجية، يدعمان الفكرة. فيما يسعى البنتاجون وموظفو الأمن القومى والمحامون الحكوميون والمسؤولون الدبلوماسيون جاهدين لإيجاد خطوة محدودة ترضى البيت الأبيض.

وأشاروا إلى أن هذا القرار من شأنه إحداث توتر كبير فى العلاقات مع تركيا، التى يعتبر رئيسها رجب طيب أردوغان، مؤيدًا قويًا للإخوان. كما أنه من غير الواضح ما هى العواقب التي ستترتب على المنظمات الأمريكية التى لها صلات بالجماعة.

يذكر أن لجنة الأمن القومى بالكونجرس، كانت قد أكدت فى يوليو من العام الماضى، على خطورة جماعة الإخوان الإرهابية، وما تمثله من تهديد على الأمن القومى الأمريكى، ما يستوجب التصدى لها وأنشطتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

Facebook Comments

Comments are closed.