بالصور.. تعرف على عائلة إمبراطور اليابان الجديد

شهدت اليابان أمس الثلاثاء، مراسم تنحي الإمبراطور أكيهيتو عن العرش، بعد ثلاثين عاما من اعتلائه، للمرة الأولى في تاريخ البلاد منذ أكثر من 200 عام في الأسرة الملكية اليابانية.

وأقيمت اليوم الأربعاء مراسم جلوس ولي العهد الأمير ناروهيتو (59 عاما) الابن الأكبر لأكيهيتو(85 عاما) على العرش.

وتتكون عائلة الإمبراطور الجديد من 3 أفراد هم الإمبراطور، والأميرة ماساكو التي أصبحت إمبراطورة، والابنة الكبرى الأميرة أيكو، وتسكن في قصر أكاساكا الإمبراطوري (قصر ولي العهد سابقا)، الواقع داخل حديقة أكاساكا الإمبراطورية.

يبلغ الإمبراطور ناروهيتو من العمر 59 عاما، ولقبه هيرونوميا، وختمه الذي يعتبر علامة الرمز الإمبراطوري التي يملكها كل فرد من أفراد العائلة هو شجرة البتولا اليابانية.

مع تنصيب والده على العرش عام 1991، أقيمت مراسم توليه ولاية العهد في عيد ميلاده الحادي والثلاثين. وهو أيضا باحث في التاريخ، هوايته تسلق الجبال منذ 50 عاما.

وتختلف تصرفاته عن تصرفات العائلة الإمبراطورية المألوفة، حيث حمل الكاميرا بيده أثناء مهامه الرسمية. وأثناء زيارته للدنمارك في عام 2017، طلب منه رجل من العامة التقاط صورة معه بهاتفه المحمول أثناء التنزه، فلبى طلبه مبتسما، الأمر الذي أثار دهشة مسؤولي البلاط.

بالصور.. تعرف على عائلة إمبراطور اليابان الجديد

تبلغ الأميرة ماساكو التي أصبحت الإمبراطورة من العمر 55 عاما. وهي الابنة الكبرى لأوادا هيساشي الذي كان دبلوماسيا. وختمها الإمبراطوري هو الورد الخشن.

تخرجت من جامعة هارفارد الأمريكية، وعملت كدبلوماسية، وتتحدث اللغتين الألمانية والفرنسية بطلاقة بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.

اعتادت لعب كرة سوفتبول (رياضة مشابهة للبيسبول) في المدرسة المتوسطة، وبعد الزواج، تم نشر صور لها مع عائلتها وهي تستمتع بهواية تسلق الجبال والتزلج على الثلج التي يحبها ولي العهد (في ذلك الوقت).

بالصور.. تعرف على عائلة إمبراطور اليابان الجديد

ولدت الأميرة أيكو عام 2001، وهي الابنة الكبرى للامبراطور الجديد وزوجته. ولقبها توشينوميا، وختمها الإمبراطوري هو الرودودندرون. تدرس حاليا في السنة الثالثة في مدرسة غاكوشوئين الثانوية للبنات.

بالصور.. تعرف على عائلة إمبراطور اليابان الجديد

Facebook Comments

Comments are closed.