النفط تعلن عن رفع عدد من التجاوزات على الانابيب في بغداد والمحافظات

أعلنت وزارة النفط، الجمعة، عن رفع عدد من التجاوزات على الانابيب النفطية في بغداد والمحافظات، محذرة باتخاذ جميع الاجراءات القانونية الأصولية ضد المتجاوزين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/نسخة منه، إن "ملاكات شركة خطوط الانابيب بالتعاون مع مديرية شرطة الطاقة والجهات الأمنية الساندة الاخرى تمكنت من تحديد مكان التجاوز على الانبوب الناقل لمنتوج زيت الغاز قياس ( 10 عقدة) مسار خط (شعيبة - الناصرية) وتمت اجراءات رفع التجاوز من قبل ملاكات الشركة بعد متابعة دقيقة للهدف".

ونقل البيان عن مدير عام الشركة داود سالم قوله، أن "الشركة قامت بتنفيذ حملة شاملة لرفع التجاوزات على شبكة الأنابيب أثمرت عن تحديد ورفع التجاوز عن خمسة مواقع على الانبوب الناقل المنتجات النفطية قياس 10 عقده خط مسار (دورة - الرصافة) وانبوب قياس ثمانية عقدة ( الناصرية -كوت) الناقل للمنتجات النفطية وانبوب قياس 10 عقدة الناقل لمنتوج زيت الغاز خط مسار (سماوة - ديوانية) وتم رفع التجاوز على الانبوب قياس 16 عقدة الناقل لمنتوج النفط الخام خط مسار (شرقي بغداد - الدورة)".

واشار المدير العام الى، "اتخاذ جميع الاجراءات القانونية الأصولية ضد المتجاوزين"، مؤكدا "استمرار الجهود للكشف على جميع مسارات الانابيب من خلال استخدام التقنيات الحديثة، حيث تعمل الشركة على نصب منظومة مراقبة الكترونية حديثة للكشف عن حالات التجاوزات".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة