عضو بالقانونية النيابية: يجب ان يكون هناك حل جذري لمجالس المحافظات

قال النائب عن اللجنة القانونية النيابية صائب خدر، الجمعة، ان اختلاف الرؤى والافكار بين الكتل السياسية هو الذي ادى الى تأجيل حل مجلس نينوى إلى جلسات أخرى.

خدر في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بين ان " هناك اصرار شهدته جلسة مجلس النواب يوم امس من قبل غالبية نواب محافظة الموصل على المضي بفقرة حل مجلس محافظة نينوى لكن لم يتم التصويت عليها بسبب اختلاف الرؤى بين الكتل السياسية وعدم اكتمال النصاب"، مشيرا الى ان " بعض الكتل السياسية قاطعت عملية التصويت هذه بسبب عدم رغبتهم في حل هذا المجلس والبعض الاخر يرى بانه غير قانوني وقد تكون عدوى تنتقل الى بقية المحافظات والبعض الاخر رفض بسبب نفوذه في المحافظة وان حل المجلس سيلغي هذا النفوذ".

وشدد خدر " على ضرورة ان يكون هناك حل جذري لمجالس المحافظات، فاما الذهاب باتجاه حل هذه المجالس او تسريع اجراء عملية الانتخابات"، لافتا الى ان " لجنته عقدت اجتماعا مع المفوضية، حيث ان عدم تشريع القانون حتى الان قد يؤخر اجراء الانتخابات في موعدها المحدد".

وتابع خدر ان " مجالس المحافظات امام مرحلة حساسة ويجب ان يكون هناك موقف واضح من قبل الكتل السياسية لمعالجة هذا الملف باسرع وقت ممكن".

Facebook Comments

Comments are closed.