الحلبوسي للصحفيين : كونوا عونا للبرلمان والحكومة

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، السبت، الصحفيين العراقيين الى كتابة ما يشاؤون وأن يكونوا عونا للبرلمان والحكومة    .
وقال الحلبوسي في بيان بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه  إن، "الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة كل عام هو تذكير بالمبادئ الأساسية، ويهدف إلى تقييم حرية الصحافة في شتى أنحاء العالم والدفاع عنها ضد ما تتعرض له من هجمات تهدد استقلالها".
وأضاف أن "مجلس النواب العراقي يسعى بكل جهد لتشريع قوانين تساهم في بلوغ صحافة عراقية حرة ومستقلة، ومن هذه القوانين هو قانون حقوق الصحفيين رقم 21 لعام 2011".
وتابع قائلا: "سنعمل على توفير المناخ الملائم لعمل الصحفيين وحقهم المشروع في الوصول إلى المعلومات من دون قيود تحدد أو تضيق من حرية النشر، كما نحاول دائما ضمان حقوق الصحفيين بالحركة دون رقيب، وإن هذه المناسبة تدفعنا بل تدفعكم من خلال نقابتكم لتفعيل قانون حقوق الصحفيين والضغط على المؤسسات الحكومية لتنفيذه".
وأكد، "على حرية الصحافة والحصول على المعلومة باعتبارها حقا إنسانيا"، قائلا: "اعاهدكم كرئيس للسلطة التشريعية في العراق أن لا مساس بحرية الصحافة ولا قيود عليها".
وأضاف قائلا: "اكتبوا ما تشاؤون وكونوا عونا للبرلمان والحكومة، فما تسطرونه من أفكار وما تلاحقونه من ملفات فساد وظواهر مدانة سيساعد الدولة ومؤسساتها، ومنها ما قد يقود لطرحها مشاريع قوانين".

Facebook Comments

Comments are closed.