عبد المهدي وبومبيو يبحثان تطوير قطاع الطاقة العراقي

شدد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ، السبت، على رغبة حكومته بنقل التكنولوجيا والخبرات الامريكية الى العراق، فيما اكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، دعم بلاده للحكومة العراقية وسياستها الخارجية.

وذكر مكتب عبد المهدي في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء تلقى مكالمة هاتفية من وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو"، مبيناً أن "عبد المهدي استعرض نتائج جولته الاوربية والملفات المهمة الاخرى ذات الاهتمام المشترك".

وشدد بومبيو خلال الاتصال، على "دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية وسياستها الخارجية"، مرحبا "بأخذ العراق دوره وموقعه الكبير في المنطقة وبتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين البلدين".

من جانبه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى "أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وتعميق العلاقات الاقتصادية ورغبة العراق بنقل التكنولوجيا والخبرات الامريكية الى العراق وخلق فرص عمل داخل العراق وتطوير القطاعات الحيوية فيه".

ولفت إلى "أهمية تعزيز جهود الطرفين لحسم المفاوضات النهائية وتوقيع مشروع "الحزمة الواحدة" مع شركة اكسون موبيل الامريكية لتطوير قطاع الطاقة العراقي".

Facebook Comments

Comments are closed.