واسط تخصص أكثر من ملياري دينار لصيانة شبكة الكهرباء

أعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية تعنى بملف الكهرباء في المحافظة ، ويكون عملها على مدار الساعة لمتابعة أوضاع التجهيز والقطوعات وأعمال الصيانة .

وقال المياحي في تصريح صحفي تابعته (بونا نيوز) ان " الحكومة المحلية قررت تخصيص مبلغ مليارين و500 مليون دينار عن طريق واردات صندوق دعم واسط لشراء محولات ودعم أعمال الصيانة، نظرا لأهمية ملف الكهرباء خاصة ونحن في فصل الصيف" .

وأضاف " لا يمكن توفير الكهرباء على مدار 24 ساعة مالم يكن هناك ترشيد وتنظيم للاستهلاك "، مبينا :" ان الطاقة المجهزة للمحافظة حالياً تغطي 50 % من حاجة المحافظة المقررة مركزياً على وفق الكثافة السكانية ، وهذا يتطلب الارتقاء بعملية الترشيد وتعزيز هذه الثقافة عبر مختلف الوسائل واسهام المواطنين عموماً ".

وأشار المياحي الى أنه " سيتم توجيه دوائر المحافظة كافة باطفاء الكهرباء عنها اعتباراً من الساعة الثانية عشرة ظهراً ويكون اعتمادها على المولدات الخاصة بها لضمان زيادة ساعات التجهيز للمواطنين مع تحديد سعر الأمبير المجهز من المولدات الاهلية وأوقات التجهيز ومحاسبة المخالفين بعد تشكيل لجنة لمتابعة عمل تلك المولدات وتلقي شكاوى المواطنين حول مخالفات اصحاب المولدات ".

Facebook Comments

Comments are closed.