النزاهة تحبط محاولةً لإدخال موادَّ غذائيَّةٍ غير مفحوصةٍ وتضبط مختلساً بالبصرة

كشفت مديريَّة تحقيق هيأة النزاهة في محافظة البصرة عن تمكُّنها من إحباط محاولةٍ لإدخال موادَّ غذائيَّةٍ غير مفحوصةٍ إلى البلاد، فيما أكَّدت تمكُّنها من ضبط مُوظَّفٍ أقدم على اختلاس أموالٍ عامَّةٍ في أحد مستشفيات المحافظة.

المديريَّة وفي بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ،في معرض حديثها عن عمليَّة الضبط الأولى التي نفَّذتها بموجب مُذكِّرةٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى تمكُّنها من ضبط ستة مُتَّهمين يعملون في إحدى الشركات الأهلية التي أقدمت وبالتواطؤ مع مُوظَّفين آخرين في وزارة الصِّحَّة وگمرك وميناء المحافظة على إدخال شحنةٍ من الدجاج غير المفحوص إلى البلاد. العمليَّة أسفرت عن ضبط حواسيب الشركة، وتصاريح گمرگيَّةٍ، وشهادة فحصٍ وإطلاقٍ في مقرِّ الشركة.

وعلى صعيدٍ آخر، ضبطت المديريَّة حالات تلاعبٍ واختلاسٍ في أحد المستشفيات الحكوميَّة بالمحافظة، إذ تمكَّنت ملاكات المديريَّة من ضبط أحد مُوظَّفي المستشفى الذي أقدم على اختلاس المبالغ الخاصَّة بالمستشفى من خلال وصولاتٍ وهميَّةٍ تحمل ذات الأرقام التي تحملها الوصولات الأصليَّة؛ بغية اختلاس أموالها لمصلحته الشخصيَّة.

ضبط تلاعب وتزوير بملياري دينارٍ في هيأة توزيع المنتجات النفطية بالبصرة

ضبط ثلاثة مُتَّهمين متلبسين بابتزاز أصحاب محال ومكاتب بمحافظة نينوى

وأسفرت عمليَّة الضبط التي نفَّذتها المديريَّة بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ عن ضبط (50) طبلة من طبلات المرضى، فضلاً عن وصولات (2) بلك. وسيق المُتَّهمون المضبوطون في العمليَّتين صحبة المُبرزات الجرميَّة إلى الجهات القضائيَّة المُختصَّة؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّهم.‎

Facebook Comments

Comments are closed.