صالح وروحاني يبحثان الاتفاقات بين بغداد وطهران

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، مع نظيره الإيراني حسن روحاني، الاتفاقات بين بغدد وطهران.

وذكرت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية، أن "روحاني أجرى اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس العراقي برهم صالح عصر"، مبينة أن "الطرفين بحثا عدة ملفات بينها الاتفاقات بين طهران وبغداد".

وأكد روحاني خلال الاتصال على "ضرورة تعزيز بلدان المنطقة للتعاون فيما بينها وتفهم الظروف الحساسة الجارية بهدف منع غطرسة اميركا الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة".

وأشار إلى "خطوات اميركا الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة ومخططاتها الرامية لعرقلة تصدير النفط الايراني، معتبراً هذه الخطوات تعود بالضرر على شعوب المنطقة وكذلك الشعب الاميركي".

ووصف روحاني الاتفاقات بين طهران وبغداد بـ"القيمة في مسار توطيد العلاقات بين البلدين"، عاداً الجهود المبذولة في "سياق تمتين الاواصر بينهما أكثر مما مضى رغبة للشعبين الايراني والعراقي".

وهنّأ روحاني نظيره صالح وحكومته وشعبه بـ"حلول شهر رمضان المبارك"، لافتا الى أن "البلدين لديهما وجهات نظر متقاربة حيال الشؤون الحساسة في المنطقة والعالم".

وفي سياق آخر اشار الى "الهجمات الصهيونية الوحشية على غزة"، مؤكدا على "ضرورة أن تنشط البلدان الاسلامية في هذا المجال وتعمل على منع الكيان الصهيوني من مواصلة عدوانه".

Facebook Comments

Comments are closed.