"أبل": نستحوذ على شركة جديدة كل أسبوعين

ذكر الرئيس التنفيذي لـ"Apple" تيم كوك، أن الشركة الأمريكية استحوذت على ما يزيد عن 20 شركة خلال الأشهر الستة الماضية، دون أن يكشف أية تفاصيل عن هذه الصفقات.

وقال كوك خلال مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية: "إننا نشتري كل ما نحتاجه والذي يمكن أن يحقق أهدافنا واستراتيجيتنا، وبالتالي فإننا نشتري شركة جديدة كل 2 - 3 أسابيع في المتوسط".

وأشار إلى أن "Apple" تستحوذ على أفكار وتطبيقات المواهب التقنية الجديدة. ولتقييم استحواذات العملاق الأمريكي يكفي القول إنه تم شراء حوالي 20-25 شركة خلال الأشهر الستة الماضية.

ومن بين هذه الاستحواذات شراء "Apple" لشركة "Platoon" في ديسمبر الماضي، وهي شركة ناشئة تعمل مباشرة مع الموسيقيين لإنتاج أعمالهم وتوزيعها، وشراء شركة "Beats" في 2014 مقابل 3 مليارات دولار.

وأكبر عملية استحواذ في تاريخ "Apple" تمت في 2017، حينها جرى شراء تطبيق الأتمتة "Workflow"، وفي 2018 تطبيق "Texture".

ووفقا لأحدث تقرير مالي للشركة فإن لدى "Apple" احتياطيات نقدية ضخمة تبلغ 113 مليار دولار، ما يعني أن الشركة يمكنها أن تكون نشطة للغاية في عمليات الاستحواذ على الشركات الأخرى.

يشار إلى أن القيمة السوقية لشركة "Apple" تبلغ حاليا 959 مليار دولار، ويجري تداول سهم الشركة الواحد بسعر 208 دولارات، مقابل 157 دولارا جرى تداوله في مطلع العام الجاري.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة