ظريف يعلق بشان الازمة الخليجية: الحصار لم يعد وسيلة لحل الازمات

علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الثلاثاء، على الازمة الخليجية بشأن قطر، فيما أكد أن "الحصار لم يعد وسيلة لحل الازمات وإنهائها".

وقال ظريف في تصريحات صحافية، إن "الجيران دائمين والجغرافيا غير قابلة للتغيير"، مبينا أن "الحوار مع الجيران يعد أمرا ضروريا، ولا يمكن حل النزاع الحالي إلا عبر الوسائل السياسية والسلمية والمحادثات الصريحة والشفافة".

وحول ما قد يفضي إليه الوضع القائم حاليا في منطقة الخليج أوضح وزير الخارجية الإيراني أن "تزايد التوتر في العلاقات بين الدول المجاورة في ظل الظروف الحالية، حيث لا تزال المنطقة والعالم يواجهان فيها عواقب واسعة النطاق لأزمة الإرهاب والتطرف واستمرارية احتلال فلسطين من قبل الكيان الصهيوني، لا يخدم مصلحة أية دولة أو شعب في المنطقة ويهدد مصالح الجميع".

وشدد على أن "الحصار كوسيلة للضغط لم يعد فعالا أو مثمرا"، مؤكدا بالقول: "أعتقد أن زمن الحصار قد ولى، وأن قطع العلاقات الدبلوماسية وإغلاق الحدود وحصار الدول لم يعد حلا للخروج من الأزمة."

وكانت كل من السعودية والامارات والبحرين وقطر قد قطعت علاقاتها مع قطر في 5 حزيران 2017 بدعوى "دعمها للارهاب" وهو ما تنفيه الدوحة، ليتسبب ذلك في أسوأ أزمة يشهدها الخليج العربي في تاريخه.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة