المالكي لمسؤول اميركي : يجب احترام سيادة العراق وابعاده عن أي صراع

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاربعاء، على ضرورة إبعاد العراق عن أيّ صراع، لافتا الى اهمية احترام سيادة العراق.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية لشؤون الشرق الأدنى السفير ديفيد ساترفيلد"، مبينا انه "تم استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة وآليات تعزيز التعاون المشترك، كما تطرق إلى القضايا والتحديات في المنطقة، ومساعي التوصل على حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب ".

واكد المالكي خلال البيان، "على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين"، مبينا أنَّ "العراق يتبنـَّى إقامة علاقات ثنائية مع دول العالم، تعمل على رعاية المصالح المُشترَكة فى المجالات المُختلِفة، ومُواجَهة التحديات المشتركة".

وشدد رئيس ائتلاف دولة القانون على "أهميةَ إبعاد العراق عن أيّ صراع إقليمي أو دولي وضرورة احترام سيادته، واعتماد الحوار منهجا لحلّ جميع الأزمات والصراعات"، لافتا الى ضرورة "ان لا يكون العراق منطلقا للاعتداء على الآخرين".

بدوره، أشاد ساترفيلد "بالعلاقات والعمل المشترك الذي أنجز خلال فترة وجود المالكي في رئاسة الوزراء"، مثمنا "دوره الكبير في تطوير العلاقات الثنائية".

 

Facebook Comments

Comments are closed.