العراق يتفق مع الأردن ومصر على وضع توقيتات زمنية لتنفيذ الملفات الاقتصادية

اتفق العراق مع مصر والاردن ، اليوم الخميس ، على وضع توقيتات زمنية لتنفيذ الملفات الاقتصادية خلال اجتماع مشترك جرى في عمان اليوم الخميس.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد علوان في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /، نسخة منه، إن "وزير الصناعة والمعادن صالح الجبوري بحث مع نظيريه الاردني والمصري أطر التعاون في عدد من الملفات الاقتصادية".

واضاف أن "الوزير والوفد المرافق له شارك هذا اليوم في أعمال الاجتماع الوزاري الثلاثي المنعقد في العاصمة الأردنية عمان والذي ضم وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني الدكتور طارق الحموري ووزير التجارة والصناعة المصري المهندس عمرو نصار لمتابعة نتائج وتوصيات القمة الثلاثية للرئيس المصري والعاهل الأردني ورئيس الوزراء العراقي التي عقدت مؤخرا في القاهرة لتعزيز الاتفاقيات الثنائية وتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاث".

واشار إلى أن "الاجتماع تناول مباحثات مستفيضة حول عدد من الملفات الاقتصادية استكمالا لمباحثات القمة الثلاثية والاتفاق على استمرار التنسيق لمتابعة هذه الملفات مع وضع آليات وخطط وتوقيتات زمنية لتنفيذها بما يعود بالمنفعة ويحقق المصالح المشتركة للجميع".

وذكر البيان أن "وزير الصناعة والمعادن العراقي يرافقه الوكيل الفني والمستشار العلمي للوزارة توجه يوم أمس إلى الأردن للمشاركة في اجتماع التعاون الثلاثي العراقي الأردني المصري تلبية لدعوة نظيره الاردني لتعزيز علاقات التعاون على كافة الأصعدة وفي جميع المستويات".

Facebook Comments

Comments are closed.