الزيادي:عدم اتخاذ موقف حكومي زاد من التجاوزرات الامريكية

النائب عن لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي، السبت،عدم اتخاذ موقف حكومي حازم ادى الى تمادي القوات الامنية بارتكاب الخروقات ،لافتا الى ان آخر هذه الخروقات ما تسببت به هذه القوات من حريق في قاعدة سبايكر .

الزيادي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، قال ان " القوات الاميركية مستمرة بضرب القوات الامنية وبعض المناطق العراقية، واخرها ما قامت به احدى طائراتهم السمتية عند اطلاقها مشاعلا حرارية وحرقت الكثير من الاراضي وقسم منها اراضي زراعية ما ادى الى نشوب نيران كبيرة دخلت الى قاعدة سبايكر ايضا"، مشددا على " ضرورة ان يكون هناك موقف حاسم للحكومة العراقية حول هذه التجاوزات لايقافها".

وطالب الزيادي بـ " اجراء تحقيق سريع بهذه الخروقات وخروج الحكومة من صمتها كونها لا تصدر أي اوامر او تعليمات، ما ادى الى استهتار القوات الاميركية داخل الاراضي العراقية"، لافتا الى ان " مناقشة الاعتداء الاميركي كان على جدول اعمال مجلس النواب من قبل اجازة البرلمان بعد انتهاء الفصل التشريعي الثاني، لكن وللاسف تم تسويف هذه المادة ولم يتم مناقشتها نتيجة الضغوط التي تقوم بها اميركا على الرئاسات الثلاث".

واضاف الزيادي " يجب ان يكون للعراق موقف حاد تجاههم، وفي حال بقينا صامتين هكذا فسيؤدي الى تمادي القوات الاميركية والقيام بعمليات كثيرة مسيئة سواء للقطعات الامنية او الحكومة العراقية او سيادة العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.