الاعلام والاتصالات تصدر بيانا بشأن الاعمال الدرامية والبرامج الترفيهية في رمضان

اصدرت هيئة الاعلام والاتصالات، الاحد، بيانا بشأن الاعمال الدرامية والبرامج الترفيهية في رمضان، فيما دعت الى رفع المشاهد التي تخرج عن سياق الحياء والاعراف.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه ان "الهيئة تؤكد على اهمية الدراما التلفزيونية واثرها في محاكاة حياة الانسان العراقي ومشاكله والتعبير عن همومه وتطلعاته بمستوى الرقي والجمال الفني شكلا ومضمونا".

واضافت ان "واجبنا هو متابعة سلامة محتوى ما تقدمه وسائل الاعلام، حيث تم رصد تجاوزات في محتوى برامج عدد من الفضائيات خلال شهر رمضان خرجت عن سياق حرمة هذا الشهر الفضيل، وخالفت العديد مما نصت عليه مدونات وقواعد السلوك والبث الاعلامي".

وطالبت الهيئة "هذه الوسائل برفع المشاهد التي تخرج عن سياق الحياء والاعراف التي ينبغي للاعلام والفن الرقي بها وليس النزول بها الى مستوى هابط لغة وتعبيرا".

ودعت الهيئة "مدراء هذه القنوات الى سرعة تصحيح موقفها من هذه الاعمال"، متوعدة بـ"اتخاذ الاجراءات المناسبة بحقها وفق صلاحياتها القانونية".

ولاقت عدد من المسلسلات والبرامج التي تعرض في بعض القنوات العراقية انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب بعض المشاهد الجريئة التي خرجت عن سياق الحياء، بحسب ما نشره ناشطون.

Facebook Comments

Comments are closed.