مهمة مزدوجة لإنتر ميلان في معركة سان باولو

يستضيف ملعب سان باولو، مساء اليوم، قمة مباريات الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) من الدوري الإيطالي بين نابولي، وإنتر ميلان.
نابولي، ضمن التأهل بشكل رسمي، لمنافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما ضمن احتلال المركز الثاني بجدول ترتيب الكالتشيو؛ حيث جمع 76 نقطة من 36 جولة.
في المقابل، يحتاج إنتر ميلان، لحصد 3 نقاط من أجل ضمان تأهله بشكل رسمي للبطولة الأوروبية، حيث يأتي في المركز الثالث بـ66 نقطة.
ويلاحق الإنتر، أتلانتا، الرابع بـ65 نقطة، وروما 63 (لعب مواجهة أكثر)، وميلان السادس بـ62 نقطة.
وسيكون ملعب سان باولو، معقل فريق الجنوب، عاملاً مؤثرًا في المباراة، لاسيما وأنَّ نابولي، يتمتع بأرقام قياسية في مبارياته التي يخوضها أمام إنتر ميلان، على هذا الملعب.
ويمثل  سجل أرقام نابولي القياسية، أمام إنتر ميلان بملعب سان باولو، في التقرير التالي:

على مدار تاريخ مواجهات نابولي، وإنتر ميلان، بمنافسات بطولة الدوري الإيطالي، تقابل الفريقان في 72 مباراة.
وتمكَّن فريق الجنوب من تحقيق 36 انتصارًا، مقابل 17 انتصارًا لصالح النيراتزوري فيما كان التعادل حاضرًا في 19 مباراة، واستطاع الفريق السماوي، تسجيل 91 هدفًا، فيما سجل الإنتر 69 هدفًا.
ولم ينجح الإنتر، في تحقيق أي انتصار على نابولي، في ملعب الأخير، منذ موسم "1997-1998"؛ حيث يعود اَخر انتصار للإنتر على نابولي لـ 18 أكتوبر/تشرين أول 1997، عندما فاز النيراتزوري (2-0)، ومنذ ذلك الحين، فشل الإنتر في تحقيق أي فوز.
وبداية من موسم "2000-2001" تحول ملعب سان باولو، لكابوس بالنسبة للإنتر، ففي الـ12 مباراة الأخيرة منذ آخر انتصار للإنتر، لم يحقق الأفاعي أي فوز، ففاز نابولي في 8 مباريات، بينما تعادلا في 4 مواجهات.
وسيكون الإنتر، أمام مهمة مزدوجة عندما يحل ضيفًا على نابولي، فالأولى تتمثل في تحقيق الفوز لضمان التأهل الرسمي لدوري الأبطال، فيما تتمثل المهمة الثانية في كسر عقدة ملعب نابولي، المستمرة من 19 عامًا.

Facebook Comments

Comments are closed.