اميركا تؤكد التزامها بعدم استخدام الاراضي العراقيةلمهاجمة دول الجوار

أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق، جوي هود، اليوم الأحد، التزام بلاده بعدم استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة دول الجوار، على خلفية تصاعد التوتر بين إيران وواشنطن.

وذكرت السفارة الأميركية في بغداد، اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، أن "القائم بأعمال السفارة الأميركية، جوي هود، التقى اليوم بقائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت في بغداد".

وأكد هود خلال اللقاء، "التزام الولايات المتحدة تجاه العراق كواحد من أهم شركاء أمريكا الاستراتيجيين في المنطقة، وأهمية وجود حكومة عراقية قوية ومستقرة وذات سيادة".

وبحسب البيان، عبر هود عن شكره إلى الفريق جودت، قائلاً: إن "الولايات المتحدة كانت واثقة تماماً بتصميم قوات الأمن العراقية في الحفاظ على سلامة الناس"، لافتاً إلى أن "الولايات المتحدة ستستمر في شراكتها مع قوات الأمن العراقية من خلال تقديم المشورة والتدريب لها وتجهيزها في جهودها للقضاء على داعش باعتباره تهديداً للعراق، وستواصل عملها لتحسين العمل المشترك والتواصل بين جميع مكونات قوات الأمن العراقية".

وأشار القائم بأعمال السفارة الأميركية، إلى "التزام الولايات المتحدة باتفاقية الإطار الاستراتيجي، بما في ذلك حظر استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة أي بلد آخر".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة