العتبة الحسينية تنجز تشجير ثاني أجمل شارع في كربلاء

أنجز قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة ، اليوم الاثنين ، اعمال تشجير شارع الشهيد (حسن زيني) في المنطقة الواقعة بين مدخل البوبيّات باتجاه تقاطع ساحة الشهداء.

وقال المهندس في القسم حسين محمد القُريني في بيان للعتبة تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، انه "تم تشجير الشارع بزراعة العديد من الشتلات الموسمية والدائمية، تنوّعت مابين الزهور وأشجار الزينة ومن اصناف مميزة مثل أكاسية المصري، خفّ الجمل، الشجر الجهنمي الى جانب الزهور الموسمية ونخل الزينة الكناري لاضفاء اللمسات الجمالية للشارع".

وأضاف القُريني إنّ "عملية الزراعة تمّت على ثلاث مراحل بعد تسوية التربة، فضلا عن تزويد الشارع بمنظومة مياه مجهزة بجهاز فلترة"، مبيناً ان "الشارع يعد ثاني اجمل الشوارع في كربلاء".

وأشار القُريني الى "وجود مشاريع مستقبلية لتشجير جميع الشوارع المؤدية الى مرقد الامام الحسين عليه السلام"، لافتا الى "وجود تعاون مستمر مع مديرية بلدية كربلاء لتشجير شوارع المدينة".

وتابع ان "طول الشارع يبلغ 530 م بمسارين عرض الواحد منهما 6متر وعرض الجزرة الوسطية 2,90 متر، و تم تنفيذه اعلى نهر الهندية الذي تم تغليفه مسبقا, ويربط هذا الشارع الممتد من بداية شارع (البوبيات) باتجاه تقاطع ساحة الشهداء في الجهة الغربية من مرقد الامام الحسين عليه السلام.

Facebook Comments

Comments are closed.