زراعة نينوى تكشف اجمالي المساحات المتضررة من سلسلة الحرائق

كشفت مديرية الزراعة بمحافظة نينوى، السبت، اجمالي المساحات المتضررة من سلسلة الحرائق الأخيرة، فيما أكدت أن أعنفها حدث اليوم.

وقال مدير زراعة نينوى، دريد حكمت طوبيا، في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه، إن "اجمالي المساحات المتضررة من جراء الحرائق في المحافظة، وصلت إلى 1575 دونماً، بعدد 32 حريقاً".

وأضاف طوبيا، أن "أعنف الحرائق حدث اليوم السبت الموافق 25 أيار 2019 حيث نشب حريق كبير بين قرية (ابوكله) وقرية (مثلث) التابعتين لشعبتي العياضية وربيعة، وكان بسبب الحريق تطاير شرارة من إحدى الحاصدات على الارجح ووفق، ما بينوا بعض أهالي المنطقة".

وتابع، أنه "مع بدء الحريق تلقينا عدة اتصالات من المنطقة، وقمنا بتوجيه كادرنا في الشعبتين، فضلا عن تواصلنا مع الدفاع المدني، الذين تمكنوا من اطفاء أكثر الحرائق، بمساعدة الأهالي في المناطق من الفلاحين والمزارعين والقوات الأمنية، ما أدى إلى انخفاض نسبة تضرر المحاصيل".

وأكد مدير زراعة نينوى، أن "حرائق اليوم السبت تسببت بنسبة اضرار كبيرة للمحاصيل، حيث وصلت إلى تضرر 825 دونماً، وهي الاكثر منذ بداية تسجيل الحرائق الاسبوع الماضي، حيث نشبت اليوم الحرائق في مناطق العياضية وربيعة وبرطلة وتل عبطة والشورة".

وأشار إلى أن "تضرر المساحات الكبيرة لهذا اليوم، كانت نتيجة كثافة المزروعات وحركة الرياح النشطة"، مبيناً أنه "على الرغم من وصول الدفاع المدني وأهالي المناطق إلى أن 700 دونماً احترقت بالكامل في العياضية بالمقاطعة 59/بئر الحلو/ اراضي الملكية، العائدة للفلاح احمد حمود الطه".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة