التجارة ترد على بيان النزاهة : التلاعب بصنف الحنطة المستملة في ديالى يعود الى عام 2017

أكدت وزارة التجارة، اليوم الاثنين ، بيان هيأة النزاهة بشأن التلاعب بصنف الحنطة المستملة في ديالى يعود الى الموسم التسويقي في عام 2017.

وقالت التجارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان"هيئة النزاهة أصدرت في وقت سابق من اليوم بيانا، تحدثت فيه عن ضبط تلاعـباً بصنـف الحنـطـة المـتسلمـة في ديالى، وتم نشره في وسائل الاعلام، لكن بعد التحقق من الموضوع تبين ان عملية الضبط تمت في الموسم التسويقي لعام 2017 وان ما جاء في البيان من معلومات سبق وان تم التحقيق فيها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة".

واشارت الوزارة الى، ان "الموسم التسويقي الحالي لم تسجل فيه أي مخالفات سواء في الفحوصات المختبرية التي تجري لتحديد صنف الحنطة المستلمة من الفلاحين، بسبب الاجراءات الادارية والفنية المتخذة وحالة الرقابة المشددة على عمليات الفحص والتسويق وتواجد مشرفين من المدراء العامين في هذه الوزارة يتابعون اليات الفحص والتدقيق".

وشددت التجارة على ان "أبوابها مفتوحة امام الجهات الرقابية وهي على اتم الاستعداد للتعاون والتنسيق لرصد المخالفات ومتابعتها والتحقيق فيها واتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها".

وكان وزير التجارة محمد هاشم العاني، قد ترأس هذا اليوم اجتماعا للجنة العليا للتسويق في البلاد وناقش فيه أهمية المتابعة والتدقيق في اليات استلام محصول الحنطة وانجاح الموسم التسويقي لعام 2019.

وكانت هيأة النزاهة أعلنت اليوم عن تمكَّن مكتب تحقيقها في محافظة ديالى من ضبط عمليَّة تلاعبٍ في صنف الحنطة المُتسلَّمة من قبل الشركة العامَّة لتجارة الحبوب التابعة لوزارة التجارة في المحافظة، والتحرُّز على أكثر من 32 ألفاً و600 طنٍّ من الحنطة التي تمَّ التلاعب في صنفها.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة