الداخلية تضبط منتسب في شرطة الأنبار متلبساً بتزوير دعاوى ومجالس تحقيقية خاصة بالشهداء مقابل المال

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، تضبط منتسب في شرطة الأنبار متلبساً بتزوير دعاوى ومجالس تحقيقية مزورة خاصة بالشهداء، مقابل المال.

وذكر مكتب المفتش العام، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "المكتب ضبط أحد منتسبي فوج طوارئ الأنبار الـ 19 متلبساً بترويج دعاوى ومجالس تحقيقية مزورة خاصة بالشهداء مقابل مبالغ مالية".

وأضاف البيان، أن "العملية تمت على خلفية ورود معلومات من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي أفادت بقيام المنتسب بتزوير دعاوى ومجالس تحقيقية خاصة بالشهداء وترويجها مقابل استحصال مبالغ مالية من ذويهم، الأمر الذي دعا مفتش عام الداخلية جمال الأسدي إلى الايعاز لمكتبه في محافظة الأنبار بالتحري عن المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة".

وتابع، أن "مكتب تفتيش الأنبار شكل فريق عمل خاص لتنفيذ المهمة، وبعد التأكد من صحة المعلومات استحصل فريق العمل أمراً قضائيا من قاضي تحقيق محكمة قضايا النزاهة بالقبض على المتهم وضبطه متلبساً بجريمته، حيث نصب الفريق كميناً أسفر عن ضبط منتسب برتبة مفوض منسوب لفوج طوارئ الأنبار الـ 19 متلبساً بحيازة مبلغ 28 ألف دولار أميركي في سيارته الخاصة، وعدد من الدعاوى المزورة، فضلاً عن كتب تخص المجالس التحقيقية وشهادات وفاة".

وأشار بيان مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية، إلى أن "الفريق شكل محضر ضبط اصولي ودون أقوال المتهم وعرضه وأوراقه التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفه وفق المادة 307 من (ق ع ع) للتحقيق معه".

Facebook Comments

Comments are closed.