الجماعة الاسلامية الكردستانية: هناك من لم يصوت لنيجيرفان بسبب التحفظ على قانون الرئاسة

عزا النائب عن الجماعة الاسلامية الكردستانية سليم حمزة، الاربعاء، سبب عدم تصويت بعض الكتل على نيجيرفان بارزاني الى عدم رضاهم على قانون رئاسة الاقليم.

وقال حمزة في تصريح لوكالة انباء الرأي العام /بونا نيوز/ ان " عدم تصويت بعض الاحزاب السياسية الكردية على نيجيرفان بارزاني كرئيسا للاقليم لا يعود الى تحفظهم على شخصيته، بل ان اغلبهم يثقون بهذا الشخص لكن يعود لامتلاكهم ملاحظات على مشروع قانون رئاسة الاقليم ومن ضمنها الجماعة الاسلامية الكردستانية"، مبينا ان " رئيس الاقليم يحصل على الثقة وياخذ الشرعية في برلمان كردستان لكن الاخير عاجز عن محاسبته متابعة امره وهذا مخالف لكافة انظمة العالم".

واوضح حمزة ان " اي برلمان في العالم حينما يمنح الشرعية لاي شخص هذا يعني انه معنيا بمتابعة امره ومحاسبته واستجوابه، عدا نظام الاقليم في كردستان وهذا ما يخالف جميع الانظمة، لذلك تحفظت الجماعة الاسلامية على التصويت".

واضاف حمزة انهم " قدموا سابقا مشروعا لرئاسة الاقليم لكن ومع الاسف لم يؤخذ بعين الاعتبار من قبل رئاسة البرلمان الذين قاموا بالاتفاق مع الاحزاب السياسية الكبيرة في الاقليم كي يقدم شيئا مميزا عن انظمة العالم".

Facebook Comments

Comments are closed.