نصيف: وزارة الكهرباء تكذب على عبد المهدي لإحراجه أمام الشعب

اتهمت النائبة عالية نصيف وزارة الكهرباء بإعطاء معلومات مغلوطة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حول انتاج الكهرباء لإحراجه لاحقاً أمام الشعب وجعله يتحمل تبعات وزارة فاسدة".

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان "هذه الوزارة تعمل وفق مبدأ (يحلها ألف حلّال) بدليل ما سيحصل عليه المواطن من ساعات التزويد القليلة بالتيار الكهربائي في الصيف الحالي".
وأضافت "تعقيباً على ما ورد في تصريحات رئيس الوزراء في الاسبوع الماضي من معلومات تخص قطاع الإنتاج في وزارة الكهرباء وادعاء الوزارة بزيادة الإنتاج بمقدار 3000 ميكاواط وما يرافقه من إنجاز كاذب وأوهام يختلقها حيتان الفساد في هذه الوزارة الذين تسببوا بالفشل الذريع وهدر المال العام، نقول لرئيس الوزراء ان المعلومات التي تم تزويدكم بها إنما هي معلومات مغلوطة ولا تعكس حقيقة ما يحدث في هذه الوزارة وما يمارس فيها من تلاعب وسرقات".
وبينت نصيف، ان "هذه المعلومات العارية عن الصحة جاءك بها وزير لايمتلك أية خبرة في مجال المحطات والأمور الفنية والإدارية، حيث ان المنفذ من المحطات للأعوام السابقة اكثر من أربعين ألف محطة تضاف إلى المحطات الأصلية وبإنتاج اجمالي من المفروض ان يتجاوز 21 الف ميكاواط، عدا المحطات التي تضررت من دخول داعش الإرهابي".
وتابعت "كما ان المستورد حاليا والاستثماري يقدر بخمسة آلاف ميكاواط مقابل ملايين الدولارات، يضاف الى ذلك دخول محطة سد الموصل الى الانتاج بسبب الخزين المائي الحالي، وبالمحصلة فإن انتاج الوزارة الحالي من محطاتها لايتجاوز 11 الف ميكاواط، وهو اقل من خمسين بالمئة من الموجود الفعلي، وهذه الأكذوبة استمرت لسنوات مفادها عجز الإنتاج عن تلبية حاجة المواطن".
وخاطبت نصيف رئيس الوزراء بالقول "نرجو منكم تحري الدقة وعدم الخوض بإنجازات وهمية لأشخاص فاشلين، فهذه المعلومات المغلوطة ستتسبب في توريطكم وإحراجكم لاحقاً أمام الشعب في شهور الحر القادمة التي عادةً تشهد تظاهرات واضطرابات كل عام في محافظات الوسط والجنوب، ويكفي ان تتجول في المدن والأحياء السكنية في ظهيرة الصيف لتسمع هدير محركات المولدات الأهلية التي تشفط جيوب المواطنين، والأجدر بكم ان تضربوا بيد من حديد على رؤرس الفساد في هذه الوزارة التي يبغضها الشعب العراقي" على حد قولها.
وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت أمس ان انتاجها من الطاقة تجاوز الـ 18 الف ميكاواط بدخول 1200 ميكاوط للشبكة الوطنية.
وقال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أول أمس الثلاثاء "هناك تقدم مهم في الكهرباء من حيث الانتاج والتجهيز، واعمال الصيانة مستمرة ونبذل جهودا كبيرة في هذا المجال، وستدخل طاقات انتاجية ترفع نسبة تجهيز الكهرباء، وهذا يتطلب ايضا تعاون المواطنين".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة