العراق يشارك بمؤتمر الرز العالمي في العاصمة التايلندية بانكوك

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن مشاركتها في مؤتمر الرز العالمي المنعقد في العاصمة التايلندية بانكوك الذي افتتحه رئيس الوزراء التايلندي برايوت تشان أوتشا بحضور عدد من الوزراء و المسؤولين الكبار و من مختلف الدول المنتجة والمصنعة والمستوردة للرز .

ونقل بيان للوزارة تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة نعيم محسن جبر، قوله ان "المشاركة في هذا المؤتمر تمثل العراق كونه يعتبر احد اهم الدول المستوردة للرز فى العالم" ، مبيناً ان "هذا المؤتمر من اهم المؤتمرات المتخصصة بانتاج الرز و الذي تشارك فيه جميع الدول المنتجة والمصدرة والمصنعة للرز كما تعتبر تايلند من اكبر الدول المنتجة والمصنعة والمصدرة للرز في العالم والذي يصل انتاجها سنويا الى (30) مليون طنا ويصل مجموع ما تصدره من الرز سنويا حوالي (10)ملايين طن".

واضاف ان "المؤتمر شهد استعراضا تاريخيا لتطور انتاج وصناعة الرز واهميته كونه غذاء الشعوب بل ومن اساسيات الغذاء في اكثر بلدان المعمورة" .

واشار جبر، الى " انه تم كذلك مناقشة السبل الكفيلة التي توسع انتاجه و تطوره الى جانب الاطلاع على الاصناف التي يمكن تكون منافسة عالميا" .

Facebook Comments

Comments are closed.