محافظة بغداد: إقامة بعض الشعائر كان تصرفاً فردياً محدوداً وخارج الاتفاق

اصدرت محافظة بغداد، الجمعة، توضيحا بشان الفيديو الذي تناولته صفحات التواصل الاجتماعي عن إقامة بعض الشعائر الدينية داخل مبناها.

وذكر اعلام المحافظة في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه، إن "محافظة بغداد تنفي وبشدة صلتها بالفيديو الذي تداولته صفحات التواصل الاجتماعي عن اقامة بعض الشعائر الدينية داخل مبنى المحافظة".

وأضاف البيان أن "المحافظة تود الإشارة الى أنها ومن منطلق تعاونها مع منظمات المجتمع المدني ورعاية محافظ بغداد فلاح الجزائري ودعمه لانشطة هذه المنظمات لاسيما الخيرية والانسانية منها، فقد تم وضع قاعة لقاءات المواطنين تحت تصرف احدى هذه المنظمات لإقامة مأدبة افطار لعوائل الشهداء والايتام بمناسبة شهر رمضان المبارك"، مؤكداً أن "ما حصل من إقامة بعض الشعائر كان تصرفاً فردياً محدوداً وخارج الاتفاق ولم يكن ضمن البرنامج المتفق عليه".

وتابع: ان "محافظة بغداد اذ تؤكد احترامها لكل الشعائر الدينية ورعايتها لبعض المناسبات المقدسة، فإنها ملتزمة بتوجيهات محافظ بغداد وتأكيداته المستمرة على ابقاء مؤسسات الدولة للخدمة العامّة من دون تمييز".

وأشار الى أن "الجزائري وجه بفتح تحقيق سريع بخروج الاحتفالية عن المنهج المتفق عليه، والتشدد في مراقبة الفعاليات في المستقبل".

Facebook Comments

Comments are closed.