عمليات ديالى تعلن إجراءاتها لحماية قرية أبو خنازير

وجه قائد عمليات ديالى، اللواء الركن عبدالمحسن حاتم موسى، القوات الأمنية بتأمين الحماية اللازمة لقرية ابو خنازير التابعة لناحية ابي صيدا، وفرض الأمن والاستقرار فيها.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه "كما وجه موسى خلال زيارته القرية باستبدال منتسبي السيطرة في مدخل القرية".
وأشار البيان الى "الحادث المؤسف الذي تعرضت له القرية" لافتا الى ان "عضو مجلس النواب مضر الكروي وقائد فرقة المشاة الخامسة ومدير ناحية ابي صيدا، رافقوا قائد عمليات ديالى الذي التقى بعدد من المواطنين، واستمع الى مطالبهم وأمر بتوفيرها".
وكانت قيادة شرطة محافظة ديالى أكدت أمس عدم تسجيل اي نزوح قسري للعوائل من قرية ابو خنازير في ناحية ابي صيدا.
وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية في بيان ان "الوضع الان هادى ومستقر وتم تعزيز القوة الامنية الموجودة في القرية وفتح تحقيق في ملابسات جريمة قتل 3 من ابناء القرية السبت {الماضي} للوقوف على آخر المستجدات والاسراع باعتقال الجناة" مؤكدا بان "الجريمة كانت متزامنة مع جرائم أخرى في قرية المحولة المجاورة لها والتي ادت الى سقوط ضحايا بينهم منتسب أمني قبل يومين".
وأشار الى ان "هناك خيوط مهمة حول الجرائم الاخيرة في المحولة وابو خنازير سيتم كشفها قريباً أمام الرأي العام" داعياً "الساسة والنواب الى تجنب الادلاء بتصريحات تحمل معلومات مغلوطة وغير دقيقة لانها تؤثر على المشهد الامني بشكل سلبي وتعطي رسائل سلبية للرأي العام" مؤكدا بانه "ليس كل ما ينشر في صفحات الفيس بوك ومنصات التواصل الأخرى يؤخذ على محمل الجد مجددا التاكيد بان أي عائلة لم تنزح من ابو خنازير".

Facebook Comments

Comments are closed.