رئيس الرياضية النيابية يلتقي اتحاد الكابادي العراقي ويبحث معه الدعم المقدم

فلاح خابط/المنسق الإعلامي لاتحاد الكابادي

التقى رئيس اللجنة الرياضية في مجلس النواب العراقي عباس عليوي بمقره في بغداد بوفد اتحاد الكابادي العراقي .

وتطرق النائب إلى سعي اللجنة الرياضية في البرلمان العراقي لدعم الاتحاد في المشاركات الخارجية وأهمها بطولة العالم.

وقدم وفد الاتحاد الكتب الرسمية والأوامر الإدارية الصادرة من المؤسسات الرياضية وبالتحديد اللجنة الأولمبية كأوراق اعتماد اللعبة منذ عام 2014 ولحد الان لم يتم الاعتراف الرسمي باللعبة من قبل اللجنة الأولمبية رغم اعتمادنا من قبل الاتحاد الدولي والاسيوي والمجلس الأولمبي الاسيوي .

واطلع عليوي على مجمل الإنجازات التي حققها منتخبنا الوطني للرجال والنساء والمنتخبات الوطنية للفئات العمرية والتي قدمها الاتحاد موثقة بالصوت والصورة وجميع الأنشطة داخل العراق وفي مختلف محافظات العراق والتي عجز عن إقامتها الاتحادات التي تستلم عشرات الملايين دون نشاط يذكر .

وفاتح النائب اللجنة الخماسية المشكلة بتصريف اعمال اللجنة الأولمبية بضرورة ضم اللعبة ودعمها وخاصة في بطولة العالم وبطولة اسيا كونها تمثل اسم العراق وتحقيق اية نتيجة يصب في مصلحة الرياضة العراقية.

وأكد عليوي ان من واجب المؤسسات الرياضية هو دعم اي ممثل للرياضة العراقية في المحافل الدولية والدستور العراقي نص ذلك في دعم اي نشاط رياضي يمثل العراق في المشاركات الدولية.

وأشار ان اللجنة الرياضية في مجلس النواب العراقي قد فاتحت وزارة الشباب والرياضة رسميا بضرورة دعم الاتحادات واللجان غير الأولمبية من خلال تشكيل  لجنة خاصة لدعم مشاركاتها الخارجية وانشطتها المختلفة كونهم رياضيين عراقيين ويمارسون هواياتهم الرياضية التي كفلها القانون العراقي.

مبينا انه على إطلاع تام بجميع الاتحادات واللجان الرياضية العراقية ومن ضمنها رياضة الكابادي التي حققت العديد من الإنجازات على الصعيدين الدولي والاسيوي والعربي ونسعى جاهدين لتشريع قانون للرياضات غير الأولمبية لدعمها كبقية الاتحادات.

لافتا ان اللجنة الأولمبية قد وعدتكم سابقا بالعمل لمدة سنة تحت الاختبار ومنذ ذلك الحين وانتم تمارسون  وتحققون الالقاب في هذه اللعبة وتكفلتوا بتحقيق إنجاز أولمبي آسيوي والغيت مشاركتكم وفق نظام المحسوبية والمنسوبية وجاء  الدور علينا وعلى أصحاب القرار في المؤسسات الرياضية من أجل ضمكم واحتضانكم وتلبية طلباتكم التي تحفزكم على مواصلة نتائجكم وان اللعبة دخلت الألعاب الآسيوية وستدخل في دورة الألعاب الآولمبية الدولية في دورة باريس 2024 .

وحضر اللقاء حميد الحمداني رئيس الاتحاد العربي للعبة والأستاذ كريم عبيد الأمين المالي للاتحاد والأستاذ باسل العبيدي رئيس لجنة الخبراء في الاتحاد و باسم الجابري رئيس لجنة العلاقات الدولية و احمد خلدون عضو الاتحاد ورئيس فرع بغداد و فلاح خابط رئيس اللجنة الإعلامية لاتحاد الكابادي .

Facebook Comments

Comments are closed.