الاستخبارات العسكرية تكشف عن اماكن تنقل الارهابي ابو بكر البغدادي

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، عن اوامر صدرت من زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي لخلايا التنظيم بالتخفي في المناطق النائية، مشيرة الى ان البغدادي يتنقل حاليا بين العراق وسوريا.

وقال مدير الاستخبارات اللواء الركن سعد مزهر العلاق في تصريح صحفي ، انه "تشير المعلومات عن تنقل الإرهابي، أبو بكر البغدادي، في المناطق الحدودية بين سوريا والعراق، وخاصة منطقة حمص وصحراء الأنبار ومنطقة البعاج والحضر ومناطق المنايف والصخريات، فضلا عن المثلث العراقي التركي السوري، كونها مناطق خالية من القطاعات العسكرية".

واضاف العلاق اننا "لدينا معلومات حول وجود خلايا نائمة لتنظيم داعش في القرى النائية وأطراف المدن وبعض المناطق السكنية العراقية"، مبينا ان "هناك اوامر لهم من الإرهابي أبو بكر البغدادي بضرورة حلق اللحى والاندماج مع السكان المدنيين وتهيئة مضافات بعيدة عن أنظار الأجهزة الأمنية، ولكن رجال الاستخبارات العسكرية لهم بالمرصاد".

وتابع أن "خلايا داعش الإرهابية لا تستطيع إعادة نشاط التنظيم الإرهابي إلى المناطق المحررة كما كان سابقا، بسبب الخسائر التي تكبدتها على يد القوات الأمنية من خلال المعارك، وقتل أغلب قادة التنظيم، والانكسار النفسي والمعنوي".

واشار الى ان "داعش أصبح يعتمد في تنفيذ هجماته على الخلايا النائمة في مراكز المدن والمفارز الإرهابية التي تتخذ من المناطق الصحراوية ملاذات آمنة له وجعلها مناطق لعملياته الإرهابية".

Facebook Comments

Comments are closed.