الاقتصادي العالمي: 90% من مدن العالم لا توفر مساكن مناسبة

قال تقرير جديد صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، إن 90 في المئة من المدن في جميع أنحاء العالم لا توفر مساكن بأسعار مناسبة أو مناسبة لمواطنيها، مبيناً أنه بحلول عام 2050 سيعيش 2.5 مليار شخص من سكان الحضر في مساكن دون المستوى أو سيتحملون تكاليف مالية.
وقال المنتدى الاقتصادي العالمي في تقرير له اطلعت عليه السومرية نيوز بعنوان "جعل الإسكان الميسر حقيقة واقعة في المدن"، إن على العالم أن يتحرك الآن لمعالجة الأزمة في الإسكان الميسور التكلفة.

وأشار التقرير، إلى أن تكلفة السكن، وكذلك الموقع، تحظر على الناس تغطية تكاليف المعيشة الأساسية الأخرى، مما يهدد عملهم وحقوق الإنسان الأساسية، مضيفاً "في أفريقيا، يعيش أكثر من نصف السكان في ظروف دون المستوى".

وتشمل التحديات الجوهرية التي تواجه الإسكان بأسعار معقولة "عمليات الاستحواذ على الأراضي، وتقسيم المناطق، واللوائح التي تؤثر على استخدام الأراضي، وآليات التمويل، وتكاليف التصميم والبناء"، كما يقول التقرير.

كما تشمل التحديات الرئيسية التي تواجه الإسكان الميسور شراء الأراضي، وتقسيم المناطق، واللوائح التي تؤثر على استخدام الأراضي وآليات التمويل وتكاليف التصميم والبناء.

وبين، أنه بحلول عام 2050 ، سيعيش أكثر من 30 في المئة من سكان الحضر في جميع أنحاء العالم، أي حوالي 2.5 مليار شخص، في مساكن دون المستوى أو سيتحملون تكاليف مالية.

Facebook Comments

Comments are closed.