صالح لوزير الخارجية الألماني: موقف العراق ثابت تجاه أزمات المنطقة

جدد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، موقف العراق الثابت تجاه ازمات المنطقة، بدوره جدد وزير الخارجية الالماني هايكوماس، دعم حكومة بلاده لبغداد في كافة المجالات.

وكان صالح، استقبل اليوم السبت، في قصر السلام ببغداد، وزير الخارجية الالماني هايكو ماس والوفد المرافق له.

ونقل بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، تأكيد صالح "اهمية تعزيز العلاقات بين البلدين، واستثمار الفرص المتاحة لتوطيد التعاون الثنائي تحقيقاً للمصالح المشتركة، خصوصاً في القطاعات الاقتصادية والصناعية"، مشيداً بـ "مساندة المانيا للشعب العراقي، خاصة في مجال اعادة النازحين وتقديم المساعدة لهم".

وشدد صالح على "رغبة العراق الجادة بضرورة تنسيق المواقف مع الدول الأوروبية بشأن العديد من القضايا المهمة والتطورات على الساحتين الاقليمية والدولية"، مجدداً "موقف العراق الثابت تجاه ازمات المنطقة".

واضاف رئيس الجمهورية ان "العراق جزء أساسي من عمقه العربي والإسلامي، ولا يمكن التخلي عن مسؤوليات هذا الدور وفق مبدأ المصالح المتبادلة والمتشاركة في تحقيق الأمن والسلم بالمنطقة"، مستطردا "سنستمر في توحيد الجهود الرامية الى اعتماد لغة الحوار البنّاء، والابتعاد عن منطق التدخل بشؤون الدول"، فيما اكد "أهمية دور ألمانيا في دعم جهود تحقيق السلام وتخفيف حدة التوتر في المنطقة حتى تنعم شعوبها بمستقبل افضل ومزدهر".

بدوره، جدد ماس "التزام الحكومة الالمانية بدعم العراق في المجالات كافة، وحرصها على المضي بتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، مشيداً بدور العراق المحوري من اجل تعزيز اسس السلام والأمن والاستقرار".

Facebook Comments

Comments are closed.