النزاهة تعلن اعادة ملكيَّة أراضٍ مُتجاوزٍ عليها للدولة في البصرة

تمكَّنت مديريَّة تحقيق البصرة في هيأة النزاهة من تنفيذ عمليَّـتي ضبطٍ لحالات تجاوزٍ على أراضٍ عائدةٍ  للدولة بالمحافظة، مُبيِّنةً أن مساحة هذه الأراضي تبلغ (5450) متراً.

دائرة التحقيقات في الهيأة أشارت في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ، في معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّتين، إلى أنَّ فريق عمل من مديريَّة تحقيق البصرة قام بضبط مُتَّهمين اثنين بالتجاوزعلى أرضٍ مساحتها (2500) مترٍ، دون موافقاتٍ أصوليَّةٍ واستغلالها لإنشاء گراجٍ لمرور السيَّارات والشاحنات من خلاله لدخول ميناء خور العمية، لافتةً إلى قيامهما بجباية مبلغٍ من المال عن مرور الشاحنات التي يُقدَّرُعددها بالمئات.

وأضافت إنَّ فريقاً من المديريَّة تمكَّن في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ من ضبط مُتَّهمٍ بالتجاوزعلى أرضٍ تعود ملكيَّتها إلى دائرة عقارات الدولة، واستغلها بدون سندٍ قانونيٍّ بإنشاء محلاتٍ وگراجٍ لوقوف السيَّارات دون موافقاتٍ رسميَّةٍ، مُوضحةً أنَّ الأرض التي تبلغ مساحتها (2950) متراً تقع في مركز المحافظة.

المديريَّة أكَّدت تنظيم محضري ضبطٍ أصوليّينٍ بالعمليَّتين اللتين تمَّ تنفيذهما بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقِّهما.

ممَّا تجدر الإشارة إليه أنَّ الهيأة أعلنت الشهر الماضي عن تمكُّنها من إعادة عقاراتٍ  في البصرة بقيمة سبعة مليارات دينارٍ إلى الدولة، وإحالة المُتَّهم بالتزوير للقضاء.

Facebook Comments

Comments are closed.