مطالب نيابية بتشكيل لجنة لمكافحة "حرائق ديالى"

دعت النائب عن محافظة ديالى غيداء كمبش، الاثنين، الى تشكيل خلية خاصة بالحرائق داخل المحافظة بعد ارتفاع وتيرتها بمعدلات غير مسبوقة في الاسابيع الماضية.

وقالت كمبش في حديث صحفي تابعته وكالة الراي العام/بونا نيوز/ ان "الاسابيع الماضية شهدت ديالى معدلات غير مسبوقة للحرائق سواء في حقول الحنطة او البساتين الزراعية ما ادى الى وقوع اضرار مادية كبيرة".

واضافت كمبش، ان "عام 2019  في ظل الارقام المتوفرة ربما يكون الاعلى بمعدلات الحرائق في تاريخ ديالى"، داعية الى "تشكيل خلية مكافحة الحرائق تشترك بها عدة دوائر مع اخذ كافة الاحتياطات لتفادي المزيد من الحرائق واخمادها بشكل يحد من خطورتها ويقلل من حجم الخسائر المادية".

واكدت كمبش بان "80% من حرائق الحنطة مفتعلة لكن حتى اللحظة لم  يعتقل اي من المسببين بها".

هذا وتعرض العراق الى موجة حرائق كبيرة ضربت مساحات شاسعة من مزارع الحنطة والشعير وغيرها، خصوصا في محافظة نينوى التي تعد "سلة الخبز"، للبلاد، فيما سجلت محافظة ديالى ارقاماً غير مسبوقة بحجم الضرر الهائل الذي تعرضت له المحاصيل الزراعية.

هذا وتتهم جهات حكومية تنظيم داعش والجهات الفاسدة بالوقوف وراء سلسلة الحرائق التي ضربت محافظات البلاد لاضعاف الاقتصاد العراق والحيلولة دون الوصول الى الاكتفاء الذاتي.

Facebook Comments

Comments are closed.