وزير المالية يقرر تحويل مخصصات المحاضرين المجانيين في واسط لحساب المحافظة

قرر وزير المالية فؤاد حسين، الخميس، تحويل مخصصات المحاضرين المجانيين في محافظة واسط إلى حساب المحافظة الأسبوع المقبل، وتحويل عقود صندوق دعم واسط إلى عقود رسمية.

وقال محافظ واسط محمد جميل المياحي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه : "بحثنا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية فؤاد حسين العديد من القضايا المهمة ومستحقات المحافظة المالية"، مشيدًا بـ"التعاون الكبير من لدن الوزير وجديته العالية في حل اغلب المتعلقات وتذويب الإشكاليات".

وأضاف المياحي، أن اللقاء شهد الاتفاق على "حل مشكلة فتح حساب تعظيم المواردالمحلية بآلية جديدة وموازنة جديدة، ويُباشر العمل بموجبه، الأسبوع المقبل"، لافتا إلى الاتفاق على "تحويل عقود صندوق دعم واسط الى عقود رسمية ضمن قسم تعظيم الموارد المحلية وتعقبها الاجراءات التي تضمن حقوقهم وفق تعليمات تحويل الاجور الى عقود، ليتمتعوا بكافة الحقوق التي يتمتع بها أقرانهم من اصحاب العقود الاخرى، من أجل ضمان مستحقاتهم وخدمتهم الوظيفية التي تمتد لسنوات طويلة لدى الكثير منهم".

ووجه وزير المالية، بحسب البيان "صرف رواتب عقود صندوق دعم واسط عن طريق ديوان محافظة واسط اعتباراً من بداية الأسبوع المقبل، إضافة إلى تحويل مخصصات من المحاضرين المجانيين، يوم الاثنين، الى حساب المحافظة  للمباشرة بتوزيعها لهم بعد تحويلها مباشرة وحسم موضوعهم بشكل كامل".

ووافق ايًضا على "تحويل حساب الدفعة الثانية من مشاريع الإعمار الخاصة بمحافظة واسط"، مشيرًا إلى اتفاق الطرفين على "عرض ملف تعيينات الإدرايين على تربية واسط في جلسة مجلس الوزراء المقبلة من اجل الحصول على استثناء لتحويلهم رسمياً من معلمين الى إداريين ليتسنى لنا المضي بإستكمال إجراءات تعينهم".

وقرر محافظ واسط، بحسب البيان "احالة عدد من الموظفين في تربية واسط والمسؤولين عن ملف التعيينات السابقة الى هيئة النزاهة، وسحب يد مدير الملاك بتربية واسط  بسبب مخالفتهم تعليمات وضوابط وزارة التربية الخاصة بتحويل المُعينين من معلمين الى إداريين".

 

Facebook Comments

Comments are closed.