بيع 375 قطعة أثرية فى مزاد بكاليفورنيا

يعرض مزاد في كاليفورنيا مجموعة من القطع الأثرية تبلغ عددها 375 قطعة، بمختلف العصور القديمة، لعديد من الدول منها مصر، وذلك يوم 29 يونيو الحالي.

وتضم القطع صولجان أخضر من كوستاريكا على شكل رأس بشرى (حوالي 100-500 ميلادى)، بعيون منتفخة وأنف عريض وفم ضيق الشق (حوالي 500 - 700 دولار).

وقال جابرييل فاندرفورت من مزادات الموارد القديمة، حسب ما جاء artdaily: "هذا البيع يمثل فرصة رائعة لهواة الجمع المتمرسين الذين يتطلعون إلى الإضافة إلى مجموعاتهم، أو أى شخص يفكر فى بدء مجموعة آثار.

وتعرض ضمن المعروضات القطعة البرونزية المصرية المثيرة للاهتمام لأوزوريس (الفترة المتأخرة ، حوالي 664-525 قبل الميلاد)، واحدة من أكبر المجموعات، وجهه يتميز بالوسامة ويداه مطويتان على صدره ممسكين بنقشة وسائب ، مثبتة على قاعدة مخصصة ويبلغ طوله أكثر من 3 بوصات. إنه يحتوى على فناء بنى بنى جميل مع معالم نحاسية.

من المتوقع أيضًا أن يجذب انتباه العارضين بشدة وهو حجر من الحجر الجيرى المصرى الهاربوكريث (فترة متأخرة، حوالي 705-30 ق.م.)، طوله 2 بوصة، والرسم المصنوع من الرواسب المعدنية مصور عاريًا.

كما يتم عرض مصباح رومانى من السيراميك على شكل رأس ثور (القرن الثانى - الثالث الميلادى)، يحتوى على عيون وأبواق مفصلية، وفوهة متدلية من الفم ومقبض حلقي في الخلف.

وتعرض أيضًا زوج من التركيبات البرونزية الرومانية (حوالي القرن الأول - الثالث الميلادي)، مأخوذة من عربة أو قطعة أثاث أو شيء مشابه ، من البناء الصلب.

هناك سلسلة كبيرة من خرز القرص الفاخر متعدد الألوان والمصنوع بشكل أساسى فى مصر، ويبلغ طوله 48 بوصة، ممدود بالعديد من تمائم القيشانى المصرية، ولوحة قيشانية بنمط نجمة سوداء، وحبات أنبوب فانيزي مصرى طويل، وشملت مجموعة متنوعة من الأحجار والزجاج والحبات الإسلامية وغيرها من حبات الحجر لفترات متفاوتة.

وفأس معركة حديدى من العصور الوسطى من أوروبا الشرقية (حوالي 1100 - 1300 ميلادى)، يتميز برقبة ضيقة ونصل عريض مسطح ذو حافة قطع منحنية، ويوجد على عمود العمود العلوى نتوءات أعلى وأسفل مع بعقب مربع فى الخلف.

Facebook Comments

Comments are closed.