وزير الخارجية يبحث مع مبعوث بوتين الجهود السياسية لحل الأزمات في المنطقة

بحث وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، اليوم الاثنين، مبعوث الرئيس الروسيّ ألكسندر لافرينتييف، الجهود السياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الخارجية في بيان اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، أن "الحكيم استقبل اليوم، مبعوث الرئيس الروسيّ، ألكسندر لافرينتييف"، مبيناً أن "الجانبين بحثا العلاقات العراقيّة - الروسيّة، وسُبُل تفعيل ما تمَّ الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين التي جرت اجتماعاتها في العاصمة بغداد".

وأضاف البيان، أن "الطرفين بحثا الجُهُود الرامية إلى الدفع بالحُلُول السياسيَّة للأزمات التي تُعاني منها المنطقة، والتشاور حول كيفيَّة التعامُل مع مُختلِف القضايا، والتحدِّيات الإقليميَّة التي يدعو العراق لإيجاد حُلُول مُستدامة لها؛ لتعزيز الاستقرار".

وأكّد الحكيم، على "أهمِّية تدعيم أوجه العلاقات الثنائيّة عبر تنويع أطر التشاور، والتعاون المُشترَك"، معرباً عن "تطلع بغداد إلى استمرار وزيادة دعم موسكو لمُجمَل الجُهُود الجارية على مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والتنمويَّة، والثقافية".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، قد استقبل في وقت سابق من اليوم الاثنين، مبعوث الرئيس الروسي الكسندر لافرنتييف، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.