موهبة ألمانية تنذر باجتياح الكرة العالمية

ربما لا يدرك الكثيرون أن هناك معجزة بدأت في الظهور تدريجيًا، داخل أروقة نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وتتمثل هذه المعجزة في الفتى الصغير، يوسوفا موكوكو، الذي وُلد في مدينة ياوندي، عاصمة الكاميرون، يوم 20 أكتوبر/تشرين أول 2004، إذ يبلغ من العمر 14 عامًا فقط.

ويتمتع موكوكو، الذي يلعب بقدمه اليسرى، بالجنسية الألمانية، ويلعب ضمن صفوف ناشئي دورتموند، كما يحمل ألوان منتخب ألمانيا تحت 16 عامًا.

المهاجم الشاب جذب الأنظار بشدة في الفترة الأخيرة، لا سيما مع غزارته التهديفية وقدرته على التألق مع فئات سنية أكبر، ليحمل لقب "المعجزة" في آخر عامين.

ونظرًا لتميزه اللافت وأرقامه الخارقة، قرر دورتموند تصعيده للعب ضمن فريق تحت 17 سنة.

هداف بالفطرة

بدأ موكوكو مشواره مع فريق دورتموند تحت 17 سنة، منذ بداية موسم 2017/2018، وسرعان ما أثبت صحة قرار ناديه بتصعيده لفئة أعلى من سنه، حيث سجل 40 هدفًا وصنع 7 خلال 28 مباراة.

وشهد ذلك الموسم، نجاح الفتى الصغير في تسجيل ثلاثية "هاتريك" 5 مرات، من بينها رباعية "سوبر هاتريك".

وخلال إحدى مباريات فريقه ضد شباب ألمانيا آخن، نجح موكوكو في تسجيل "هاتريك" وصناعة هدفين آخرين، ليساهم في 5 أهداف مكنت دورتموند من الفوز (10-0)، في فبراير/شباط 2017.

ولم يختلف حال المعجزة الألمانية في الموسم التالي 2018/2019، ليحطم أرقامه السابقة، خلال 28 مباراة أيضًا، حيث سجل 50 هدفًا في موسم واحد، كما صنع 9.

وارتفعت أمواج تألق موكوكو بشدة في هذا الموسم، بعدما أحرز 9 ثلاثيات "هاتريك"، من بينها 3 "سوبر هاتريك".

قفزات استثنائية

ولأن ما يصنعه موكوكو يعد استثنائيًا، كان على إدارة دورتموند التعامل معه بقرارات استثنائية، فور نهاية الموسم المنصرم.

فقد قررت الإدارة مجددًا مكافأة موكوكو، ومنحه فرصة اكتساب خبرات أكبر في سن صغير، بتصعيده بداية من الموسم المقبل، للعب مع فريق تحت 19 سنة، ليقترب أكثر من الفريق الأول.

ويملك التركي نوري شاهين الرقم القياسي، لأصغر لاعب يشارك مع الفريق الأول لدورتموند، بعمر 16 عامًا و11 شهرًا، لكن موكوكو قادر على تحطيم هذا الرقم.

ولم تفوت شركة "نايكي" الأمريكية فرصة رعاية معجزة دورتموند، بعدما وقعت معه عقدًا بقيمة 10 ملايين يورو، في أبريل/نيسا الماضي.

وتظهر قيمة العقد مدى إدراك الشركة لموهبة اللاعب الاستثنائية، التي ستحدد السنوات المقبلة مصيرها، وسط توقعات كبيرة للغاية بمزاحمة موكوكو لأبرز نجوم الكرة العالمية.

Facebook Comments

Comments are closed.