رصد حالات غريبة ومودعات بطرق "شيطانية" بسجن النساء في بغداد

رصدت لجنة حقوق الانسان النيابية، حالات غريبة ومودعات بطرق "شيطانية" في سجن الرصافة للنساء ببغداد.

واوضح عضو اللجنة ارشد الصالحي في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه "من خلال زيارة لجنة حقوق الانسان النيابية لسجن الرصافة قسم النساء تبين وجود عدد كبير من النساء من كافة المحافظات العراقية سواء من الاقليم او كركوك او من المحافظات المحررة والمحافظات الجنوبية"، مستطردا "الغريب في الامر وجود عدد كبير من النساء الموظفات المحكومات على قضايا فيها مخالفات قانونية لاجراءاتهم الادارية".

وتابع الصالحي "هنالك عدد كبير من النساء المحكومات بناء على أوامر شفوية من رؤساء دوائرهم واللواتي وقعن في مصيدة. المحتالين"، مضيفا "هنالك نساء محكومات لتعاطيهن او لقيامهن بتجارة المخدرات او بسبب انتماء ازواجهن او ابنائهن او اخوانهن لتنظيمات داعش فضلا عن قضايا اخرى منها القتل والسرقة والاحتيال".

ووجه عضو لجنة حقوق الانسان، نصيحة للموظفات الى "عدم الرضوخ لاوامر الرؤساء في الدوائر شفهيا ، احمن انفسكن قانونيا فالقانون لا يحمي المغفلين، واحذروا من المسائل المالية والمخالفات الادارية ولاتعرصوا انفسكم للمسائلات".
واستطرد "لاحظت وجود موظفات من اهالي كركوك وهن ابرياء من التهم ومحكومات وذلك بطريقة شيطانية استخدموا اسماء شركات وهمية في بغداد لتسجيل سيارات للمواطنين واستخدام صكوك بدون رصيد".
واكد على "ضرورة مراقبة الاولاد في المدارس لاسيما الخاصة"، محذرا من "وجود محاولة مبرمجة لنشر تعاطي المخدرات بين المدرسات واولاد الدكاترة فضلا عن وجود حالات كثيرة من الزواج غير الشرعي والتي تؤدي الى البغاء والسرقة والقتل والخطف".
واختتم الصالحي بالقول "لاحظنا وجود مظلومات داخل السجن ووجود اطفالهن معهن داخل السجن".

Facebook Comments

Comments are closed.