الكاظمي يدعو المسؤولين الى تحمل مسؤوليتهم تجاه الشهداء وعوائلهم

دعت لجنة تخليد مجزرة تكريت (سبايكر)، الخميس، المسؤولين والمعنيين بملف الشهداء الى تحمل مسؤوليتهم تجاه الشهداء وعوائلهم، فيما اكدت انها عثرت على رفات 1250 شهيدا من اصل 1972 شهيدا.

وقال رئيس اللجنة معين الكاظمي في كلمة خلال الحفل التأبيني الذي نظمته اللجنة في بغداد ان "لجنة تخليد مجزرة تكريت (سبايكر) استطاعت منذ البحث عن رفات الشهداء في المجزرة  الكشف عن 1250 شهيدا من اصل 1972 شهيدا"، داعيا المسؤولين والمعنيين بملف الشهداء الى تحمل مسؤوليتهم تجاه الشهداء وعوائلهم".

واضاف الكاظمي ان "اكثر من 200 رفات في الطب العدلي حاليا وتحتاج الى تشخيص هوية الشهداء وانهاء معاناة عوائلهم المستمرة منذ خمس سنوات، ونأمل ان نصل الى رفات 1500 في الفترة القريبة المقبلة"، مطالبا بـ"اعدام المدانين بالجريمة والضغط على محكمة التمييز ورئاسة الجمهورية للتوقيع على اعدامهم لتحقيق عدالة الرب بهذا الخصوص".

وانطلق اليوم، 20 حزيران 2019 الحفل التأبيني الخامس لمجزرة سبايكر ببغداد الذي اقامته لجنة تخليد المجزرة التابعة للحشد الشعبي ، ويأتي احياء هذه الذكرى في كل عام لتذكير العالم اجمع بالافعال الوحشية والهمجية التي ارتكبتها عصابات "داعش" الارهابية بحق جميع العراقيين دون استثناء وان ارواح الشهداء ستبقى خالدة في قلوب العراقيين.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة