تظاهرات أمام شركة نفط الشمال للمطالبة بالتثبيت

تظاهر عدد كبير من منتسبي شرطة شركة نفط الشمال، اليوم الإثنين، في محافظة كركوك للمطالبة بتثبيتهم على ملاك وزارتي النفط أو الداخلية.

ويعمل 522 منتسبا متعاقدا في شرطة نفط الشمال منذ سنوات دون تثبيتهم على ملاك أي من الوزارتين الأمر الذي أدى إلى "حرمانهم من الكثير من الحقوق".
ورفع المتظاهرون وهم من مختلف مكونات كركوك لافتات كتب عليها: "حماية الثروات النفطية واجبنا ومن حقنا التثبيت أسوة بأقراننا"، مطالبين ممثلي المحافظة في البرلمان بالاستجابة لمطالبهم.
وقال أحد المتظاهرين، وأسمه هردي محمد في تصريح صحفي: "كلنا أصحاب عوائل ونعيش في بيوت مؤجرة، وقد شاركنا في المعارك ضد داعش، لحماية أملاك الدولة ولا بد أن تجد الدولة حلاً لمشكلتنا، فنحن نطالب بحقوقنا بشكل سلمي".
وأشار آخر إلى ان "ممثل الشركة قال لنا إنهم سيطلعون على مطالبنا وينقلوها إلى بغداد لكننا مللنا من هذه الوعود وتقديم الكتب الرسمية إلى هذه الجهة أو تلك".
وتابع: "نطالب بتثبيتنا على ملاك وزارة النفط أو الداخلية حيث أننا معلقون بينهما دون أن تتولى إحداهما أمرنا، فنحن نرتدي الزي العسكري فيما نحمل هويات مدنية".
يشار إلى أن هؤلاء المتعاقدين يشكون من الفرق الكبير في الرواتب، ففي حين يبلغ راتب المنتسب المثبت على الملاك الدائم مليون ونصف مليون دينار لا يتجاوز راتب المتعاقد 600 ألف دينار.

Facebook Comments

Comments are closed.