تعرف على الأسماء الممنوعة في عدد من دول العالم

بينما هناك أسماء مباح إطلاقها على حديثي الولادة في بعض الدول فإنها تواجه الحظر بقرار حكومي في دول أخرى، وذلك لاعتبارات متعددة منها ما يتعلق بالحفاظ على التراث الوطني أو احتراما للأديان السماوي.

وفي السعودية  على سبيل المثال، فقد طرحت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية في عام 2014، قائمة تضم 50 اسما محظورين في المملكة، وذلك "لتضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

ومن أبرز هذه الأسماء: عبد الرسول وملكتينا ولوران ومملكة وسمو وعبد الناصر وسيتاف ويلين ولولاند وتبارك وعبد النبي وبسملة ومايا وليندا وجبريل وأمير وسمو ونبي وتيلاج وريلام وأليس وملاك.

أسماء سخيفة

تحظر دول إطلاق أسماء سخيفة وليست ذات معنى، مثل فرنسا التي تحظر استخدام اسم "فراولة"، فإذا رغبت في إطلاقه على مولودك الجديد، يجب أن تسجله خارج أراضيها، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

مقالات ذات صلة
كذلك هناك أسماء محظورة خوفا من تعرض صاحبها للعنف أو التنمر، مثل أدولف هتلر في المانيا ، ورامبو وباتمان في المكسيك  و"Sexual Intercourse" (جماع جنسي) و"Smelly Head" (رأس ذو رائحة كريهة) في ماليزيا ، وأسامة بن لادن في المانيا .

أسماء مشاهير وحيوانات

اسم الأمير وليام محظور في فرنسا  وإلفيس في السويد وريهانا في البرتغال.

ولأن ماليزيا  تعتبر أن إطلاق أسماء حيوانات على أشخاص "أمر مهين للغاية"، فإنها تحظر أسماء "دب" و"ثعبان".

الأسماء "المحايدة بين الجنسين"

تحظر  المانيا والدنمارك الأسماء المحايدة بين الجنسين، وهي التي يجوز إطلاقها سواء على ذكر أو أنثى، وهي: تايلور وجوردان وأشلي ومورغان.

العلامات التجارية

كذلك هناك أسماء لعلامات تجارية شهيرة محظور إطلاقها في عدد من دول العالم، وهي "فيسبوك" في المسكيك و"أيكيا" في السودي و"مرسيدس" في سويسرا و"نوتيلا" و"ميني كوبر" في فرنسا و"شانيل" في سويسرا.

Facebook Comments

Comments are closed.