الكشف عن موعد تنفيذ أكبر نفق وسط كربلاء

كشف رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية عن موعد تنفيذ الخطة الاستراتيجية لانشاء اكبر نفق داخل مركز مدينة كربلاء المقدسة (المدينة القديمة).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في بيان للعتبة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه ان "جميع التصاميم الاساسية لمدينة كربلاء القديمة الموضوعة من قبل مكتب الديوان تم مصادقتها من الوزارات المعنية لانشاء مشروع نفق كبير يحيط بالمرقدين الشريفين"مبينا ان "النفق مخصص لحركة السيارات لتسهيل الحركة المرورية داخل المدينة القديمة وعدم مضايقة الزائرين".
ولفت الى ان "المشروع سينفذ خلال السنوات القادمة بعد توفر السيولة المالية لاستملاك الاراضي الواقعة ضمن المشروع "منوها الى ان "النفق ينطلق من شارع الروضتين غرب المرقد الشريف والخروج من الجهة الجنوبية للصحن في باب القبلة, والمدخل الاخر من باب قبلة العباس عليه السلام والخروج من شارع ميثم التمار، فضلا عن وضع منفذ للدخول من منطقة باب طويريج والخروج من باب بغداد وثم العودة الى العتبة الحسينية عن طريق نفق شارع احمد الوائلي".
الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية تبنت تنفيذ اولى خطوات الخطة من خلال مشروع صحن العقيلة والذي يشيد على ارض مساحتها 52 الف متر مربع وبنسبة انجاز 33% والذي من المؤمل الانتهاء منه خلال السنوات الاربعة القادمة .

Facebook Comments

Comments are closed.