الموارد المائية تعلن موافقة المجلس الوزاري العربي للمياه على المساعدة بإعادة تنمية الأهوار

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الجمعة، موافقة المجلس الوزاري العربي للمياه، على بند قدمه العراق يتعلق بتقديم المساعدة في مجال اعادة تنمية الأهوار.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت"بونا نيوز" نسخة منه، "وزير الموارد المائية، جمال العادلي، حضر اجتماع الدورة الحادية عشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه مع الوفد المرافق في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة وبحضور وزراء الموارد المائية العرب"، لافتاً إلى "اعتماد مشاريع القرارات التي صدرت عن اللجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس والمكتب التنفيذي".

وأضاف البيان، أن "من اهم المشاريع التي اقرت هي متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية الامن المائي في المنطقة العربية ودعم حقوق العراق بشأن الحفاظ على الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات"، مشيراً إلى "الموافقة على البند المقدم من قبل وزارة المواد المائية العراقية الذي نص على امكانية مشاركة بعض الشركات العربية المتخصصة بأعمال الاستصلاح وتنفيذ السدود والمنشأت الهيدروليكية في مشاريع المياه في الدول العربية".

ولفت، إلى ان "المجلس، وافق أيضاً على دعم جهود الحكومة العراقية وتقديم المساعدة في اعادة تنمية الاهوار العراقية"، منوهاً إلى ان "المجلس، وجه الشكر الى جمهورية العراق على العرض المقدم حول تطبيق مفاهيم الحوكمة في مجال المياه الجوفية، وما قام به بالاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمياه للعام 2019"

Facebook Comments

Comments are closed.